الثلاثاء 11 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير التضامن لـ"القاهرة 24": نساعد سكان عقار الجمرك المنهار من خلال الجمعيات الأهلية لهذا السبب

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 01/مارس/2021 - 11:24 ص

قالت ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن بالإسكندرية، إنه جار تقديم المساعدات اللازمة للسكان المتضررين من  أزمة عقار الجمرك المنهار أمس الذى أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 4 آخرين، مشيرة إلى أن هذا العقار صادر له قرار بالإخلاء الفوري منذ عام 2011.

وأضافت، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه نظرا لوجود قرار إخلاء فوري صادر من 2011، فإن المساعدات تتم من خلال الجمعيات الأهلية وذلك وفق القرار الوزاري، ليتم تقديم المادي والعيني اللازم لهم، موضحة أنه فى حالة عدم وجود أي قرارات بالإخلاء فيتم تقديم المساعدات لهم مباشرة.

وأشارت إلى أنه تم إخلاء العقار خوفا على حياة الأسر وذلك بعد انهيار أسقف داخلية، مشيرة إلى أنه تم نقل الأسر إلى القاعة المخصصة للنكبة والكوارث والتابعة للمحافظة بمنطقة العوايد، مشيرة إلى أنها تسع لـ50 سريرا وتم تقديم والإغاثات لهم.  

وأشارت إلى أنه جار عمل الأبحاث الإجتماعية، واستكمال مستندات صرف مساعدة الإعاشة والوفاة، والإصابة طبقًا لقانون التعويضات وجار عمل تدخلات من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى، لافتة إلى أنه تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى وتم توزيع مبالغ مالية من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالإسكندرية بالإضافة إلى توزيع  20 وجبة غذائية من جمعية أبناء أبو الريش و4 بطاطين وملابس من جمعية انتيكا.  

كانت وردت إشارة من غرفة عمليات المحافظة، أمس، بانهيار العقار رقم 6 شارع الجداوي متفرع من شارع حمام الورشة بمنطقة المنشية، بحي الجمرك وأسفر عن مصرع 2 واصابة 4 آخرين بينهم 2 تصادف مرورهم فى الشارع أثناء الانهيار.

تابع مواقعنا