رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد فتح باب التسجيل.. تعرف على مقر تلقي لقاح كورونا في قنا

القاهرة 24

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الاثنين، فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين لتلقي لقاح كورونا، وفقا لقاعدة البيانات المتوفرة بالوزاة للمواطنين.

وأوضح تواضروس في بيان إعلامي، أن الموقع الإلكتروني سيعمل على إعطاء الأولوية في الحصول على اللقاح حسب الحالات المستحقة تلقائيًا للمواطنين، وذلك حسب العمر والأمراض المزمنة والحالة الصحية للمواطنين.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا إلى أنه جرى تخصيص المشروع الأوروبي بمدينة قنا ليكون مقرا لتلقي اللقاح لكافة المواطنين.

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، صباح أمس الأحد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

ووجهت زايد، وجهت بتسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات زرع الكلى والكبد، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي، حيث سيتم إرسال رسائل نصية لتلك الفئات، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقي اللقاح للتسهيل عليهم في الحصول على اللقاحات.

300 ألف جرعة.. الصين تعلن تسليم مصر الدفعة الثانية من لقاحات كورونا قريبًا