الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطعيم 1.2 مليون من أطفال الشرقية بالحملة القومية ضد شلل الأطفال

تطعيم ضد شلل الأطفال
محافظات
تطعيم ضد شلل الأطفال
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 10:13 م

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، تطعيم 100.8% من إجمالي الأعداد المستهدفة في الحملة القومية ضد شلل الأطفال، وذلك خلال الثلاثة أيام الأولى من الحملة.

جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع المسائي للحملة، بديوان عام مديرية الشؤون الصحية، بحضور الدكتور أحمد نبيل وحسام الدين مصطفى، مشرفي وزارة الصحة والسكان على حملة التطعيم بالمحافظة، والدكتور خالد فوزي وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي ومديري الإدارات الصحية، ومشرفي الحملة.

وقال "مسعود"، في بيانٍ له، قبل قليل، إن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المشاركة في الحملة القومية، انتهت خلال الأيام الثلاثة الأولى من تطعيم مليون و204 آلاف و647 طفلًا من عمر يوم وحتي 5 سنوات، بنسبة تغطية بلغت 100.8% من إجمالي العدد المستهدف.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، أن الحملة، والتي تستمر فعاليتها حتى غدًا الأربعاء، كانت تستهدف تطعيم مليون و195 ألف و490 طفلًا على مستوى المحافظة، من عمر يوم وحتى خمس سنوات، من المصريين وغير المصريين، ضد مرض شلل الأطفال، بواقع جرعة واحدة من نقطتين في الفم.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن الحملة يُشارك فيها ألفان و401 فريق طبي، جرى تدريبهم للقيام بما تتطلبه الحملة من مهام، بينهم 501 فريق ثابت بالمراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة، بالإضافة إلى 1900 فريق متحرك يجوب المنازل والحضانات، فيما جرى تقسيم الفرق الطبية بواقعة 614 فريقًا بالحضر، وألف و787 فريقًا طبيًّا بالقرى الريفية.

قبل نهايتها بيوم.. تطعيم 100% من أطفال الشرقية في الحملة القومية ضد الشلل (صور)

تابع مواقعنا