الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ست بـ100 راجل.. "أم مالك" تعمل في الدهانات والنجارة بالغردقة لمساعدة زوجها (صور وفيديو)

أم مالك وزوجها
محافظات
أم مالك وزوجها
الأربعاء 03/مارس/2021 - 05:59 م

"أم مالك" سيدة مصرية أصيلة مثل الكثير من السيدات المصريات اللاتي أثبتن أنهن بـ100 رجل، بل تخطين هذا العدد بما تحمله من صعوبات، لتكون الحصن لزوجها الذى يعمل ويجتهد من أجل مواجهة ظروف الحياة، وعلى مدار الزمن أثبتت السيدة المصرية قدرتها على تحدي الصعاب. 

رصد "القاهرة 24" كفاح أم مالك إحدى سيدات مدينة الغردقة، التي تعمل منذ عامين رفقة زوجها فى مجال الدهانات والنجارة لتكون يد العون له بعد قلة الشغل وعدم قدرته على توفير يوميات الصنايعية. 

فى البداية قالت أم مالك: "أنا أبلغ من العمر 24 عامًا من مواليد محافظة قنا، القصة بدأت عندما واجه زوجي صعوبات فى رواتب الصنايعية معه بسبب حالة الكساد، مما أدى لتأخر تسليم الشغل للزبائن، على الفور اقترحت عليه العمل معه ومساعدته".  

وأضافت: "فى البداية كان الأمر غريباً على  بعض المحيطين ولكن في النهاية أنا أساعد زوجي وهو أمر يزيدني فخرًا، إلى أن جاءت أختى "رانيا" وأخبرتنى برغبتها فى العمل معنا". 

فى نفس السياق تقول شقيقتها "رانيا" والتى تبلغ من العمر 17 عامًا: "أنا أدرس فى مدرسة التجارة وأعمل من أختي وزوجها، وأنا سعيدة وفخورة بعملها". 

وتضيف رانيا: "لا أخجل من عملي أمام زميلاتي في المدرسة، وأعمل على تنظيم وقتي جيدًا أثناء الدراسة، أسعى لاستكمال دراستي حتى ألتحق بالجامعة". 

أما محمد زوجها فيقول: "رغم أننا من صعيد مصر وتحديدًا من محافظة قنا، فإن زوجتي لم تتردد لحظة في مساندتي فالعمل ليس عارًا"، مشيرًا إلى "أنها تعلمت الصنعة في وقت سريع جدا بالإضافة إلى أنها غير مقصرة في المنزل خاصة وأن ابننا يبلغ من العمر عامًا ونصفًا".

"ابيضت عيناها من الحزن".. سيدة تبحث عن ابنها الغائب عنها منذ 20 عامًا ببورسعيد: "ارجع يا إبراهيم أمك مستنياك" (فيديو)

تابع مواقعنا