الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"طردوني من مبنى المحافظة".. "بهية" تعمل في تلميع الأحذية منذ 22 عامًا لتعول أسرتها وتسدد ديونها(فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 03/مارس/2021 - 08:09 م

تمر في شارع ضيق لتخرج من محطة القطار، تقودك الأنظار ناحية سيدة في الستينات من عمرها، تجلس منكفئة على صندوق خشبي صغير، تحدق النظر من خلف عدسات نظارتها المقعرة، وتعرض عليك خدمة تلميع حذائك.

السيدة بهية محمد إسماعيل، صاحبة الـ62 عاما، من مدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية، توفي زوجها بعد معاناة مع المرض، فلم تجد أمامها سوى استكمال مسيرته فى مهنة تلميع الأحذية، لتعول أسرتها المكونة من ابن مصاب بالصرع ويعول 3 أطفال، وبنت بلا عمل وتعول 3 أطفال، وتتكفل بمصاريف علاجها وابنها.

تقول "بهية" إنها قررت بعد وفاة زوجها أن تستمر فى العمل بمهنته في تلميع الأحذية، حيث تجلس أمام محطة قطار مدينة أبوكبير، تعرض خدماتها على المواطنين منذ 22 عامًا، لتتكفل بعلاجها وعلاج نجلها المصاب بالصرع وبنتها بعدما فقدت وظيفتها.

وتابعت: "ليا سنتين بطلب مقابلة المحافظ عشان أقدمله طلب.. وطردوني من المحافظة"، مشيرة إلى أنها لا تتمنى سوى مشروع تعيش منه "مستورة"، ووظيفة لابنتها تعينهم على مواجهة أعباء الحياة، إلى جانب سقف لمنزلها المتهالك الذي يغرق باستمرار بسبب الأمطار، كما أنها مهددة بالحبس بسبب اقتراض 7 آلاف جنيه لجأت إليهم عند مرضها ولم تقدر على سدادهم وهو مايهددها بالحبس".

 

بعد تعيينه بـ72 ساعة.. مصرع عامل سقطت عليه ماسورة مياه في الشرقية

تابع مواقعنا