رئيس التحرير
محمود المملوك

التقرير الطبي لمقتل مصري في إطلاق النار عليه بالسعودية: 5 طلقات أودت بحياته (خاص)

الشاب المتوفي
الشاب المتوفي

حصل "القاهرة 24" على التقرير الطبي لواقعة إطلاق النار على مصريين اثنين بالسعودية من قبل أحد مواطني المملكة ما أسفر عن مقتل أحدهما.

ويتضمن التقرير الطبي الصادر من أحد المستشفيات بمدينة الرياض بيانات المتوفى، موضحًا أنه يدعى "عشري محمد حسن معوض 37 عامًا" (مصري)، وأنه وصل إلى قسم الطوارئ بالمستشفى نتيحة تعرضه لطلق ناري أدى لتوقف القلب والتنفس، حسب إفادة الهلال الأحمر.

وذكر التقرير أنه بالكشف الطبي على المذكور تبين أنه ليس لديه نبض والحدقتان متسعتان وغير متفاعلتين للضوء.

كما أوضح التقرير أنه تم إجراء محاولات الإنعاش القلبي الرئوي، وإعطاء أدوية إنعاش للقلب دون استجابة.

وأشار التقرير إلى أن المذكور لديه 5 فتحات لطلقات نارية، الأولى فوق الحلمة اليسرى، والثانية تحت الحلمة اليمنى بالقرب من الإبط، والثالثة تحت اليمنى، والرابعة أسفل الثالثة والخامسة في الناحية الأمامية العلوية للفخذ اليسرى، ولم يستجب المريض لكل محاولات الإنعاش وتم إعلان وفاته متأثرًا بجراحه.

وكشف محمود شكل، مؤسس اتحاد المصريين بالخارج، سبب الحادث.

وأوضح شكل، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن سبب إطلاق الأعيرة النارية هو خلاف وقع بين عشري محمد حسن، وشهرته رضا، وحسين سامي محمد حسن، من محافظة المنيا مركز مغاغة قرية أولاد الشيخ، وسعودي الجنسية، بسبب خلاف على نقل حمولة خضراوات، انتهت بإطلاق السعودي الأعيرة النارية عليهما؛ ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

وأضاف شكل أن الأول أطلق عليه خمسة أعيرة نارية اخترقت جسده، وتوفي فور وصوله إلى المستشفى، والثاني في حالة حرجة بالمستشفى، بعد أن أصيب بـ3 طلقات من سلاح ناري.

وأكد شكل هروب القاتل من موقع الحادث، بعد تأكده من إصابة المصريين الاثنين، ووفاة أحدهما.

مؤسس اتحاد المصريين بالخارج يكشف سبب مقتل مصري على يد سعودي بالمملكة (مستند)