الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحيرة في أسبوع.. إزالة المبنى المخالف فوق مسجد.. ورئيس جامعة دمنهور يوزع شوكولاتة على الطلاب في الامتحانات

ميدان- أرشيفية
محافظات
ميدان- أرشيفية
الجمعة 05/مارس/2021 - 06:23 م

شهدت محافظة البحيرة، عدة أحداث مهمة، خلال الأسبوع المنقضي، كان أبرزها، توزيع رئيس جامعة دمنهور الشكولاتة على الطلاب في الامتحانات، وتوزيع وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة 15 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة و13عقد عمل لذوي الهمم، وحصول الطالبة إيمان عبد اللطيف منصور، ابنة قرية الشعراوي بمركز حوش عيسى على المركز الثاني على العالم في حفظ القران الكريم، وإزالة المبني المخالف فوق مسجد الرحمانية الذي أثار جدلا واسعًا عبر السوشيال ميديا، وافتتاح 6 مساجد جديدة.

"القاهرة 24" رصد أبرز أحداث البحيرة خلال الأسبوع المنقضي في هذا التقرير:

في مطلع الأسبوع وزع الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، الشوكولاتة على الطلاب والطالبات أثناء انعقاد امتحان الفصل الدراسي الأول، وذلك بقصد إدخال السعادة عليهم لما تحتويه الشكولاتة من مادة السيروتينين المهدئة والمطمئنة حتى تتمكن الجامعة من إدخال السعادة، ورفع أي ضغوط نفسية عن الطلاب أثناء الإمتحان، وأيضا يقوم المخ في حالة توفير بيئة آمنة مطمئنة أثناء الامتحانات.

"هتساعدهم على إفراز هرمون السعادة".. رئيس جامعة دمنهور يوزع شوكولاتة على الطلاب في الامتحانات (صور ) 

كما قام الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتسليم 30 بوليصة تأمين من إجمالي 11546 بوليصة تأمين للعمالة الغير منتظمة، كما تم تسليم 13 عقد عمل لذوي الهمم من إجمالي 72 عقد، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة والفئات الخاصة لرعايتهم اجتماعيًّا وصحيًّا.

وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة يسلمان 30 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة و13 عقدًا لذوي الهمم

وحصلت إيمان عبد اللطيف منصور، الطالبة بالصف الثاني الثانوي، ابنة قرية الشعراوي التابعة لمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة،على المركز الثاني على مستوي العالم في حفظ القرآن الكريم هذا العام.

وقالت إيمان لـ"القاهرة 24"، إنها بدأت حفظ القران الكريم منذ التحاقها بكتاب القرية في سن 7 سنوات وختمته في سن 11 عامًا، كما اشتركت العام الماضي في مسابقة وزارة التربية والتعليم وحصلت على المركز الأول على مستوي الجمهورية، كما اشتركت في عام 2016 / 2017 في مسابقة محافظة البحيرة وحصلت على المركز الأول، وأخيرا اشتركت خلال هذا العام في مسابقة بورسعيد الدولية وحصلت على المركز الثاني على مستوي العالم.

رئيس مدينة الرحمانية بالبحيرة يكشف لـ"القاهرة 24" الوضع القانوني للعقار والمسجد المثيرين للجدل

وبدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة في إزالة المبنى المخالف أعلي مسجد مدينة الرحمانية الشهير، والذي أثار صوره جدلا واسعا عبر السوشيال ميديا، وتداوله رواد ومستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، خلال اليومين الماضين، معتبرين بناء المسجد أسفل المسجد تحايلا على القانون حتي لا يتم هدم العقار.

وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة يكشف حقيقة اعتماد المسجد المثير للجدل (خاص)

واختتم الأسبوع بافتتاح رؤساء الوحدات المحلية بمراكز دمنهور والدلنجات وإيتاي البارود، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، 6 مساجد جديدة بتكلفة 10 مليون و780 ألف جنيه، لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة، ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة 13850 مسجدا.

بأكثر من 10 ملايين جنيه.. افتتاح 6 مساجد جديدة في البحيرة (صور)

تابع مواقعنا