الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب متطوع لتغسيل متوفين بكورونا في أسوان: "الوضع أصبح كارثيا والوفيات في تزايد" (فيديو)

متطوع لتغسيل الموتى
محافظات
متطوع لتغسيل الموتى مصابى كورونا
السبت 06/مارس/2021 - 06:43 م

بدأت في الآونة الأخيرة، أحاديث عن زيادة الأعداد مصابي فيروس كورونا داخل محافظ أسوان، مع نفي المسؤولين لارتفاع أعداد الحالات وأنها فى معدلها الطبيعى، ولا يوجد تزايد كما أشيع وأن المستشفيات بها أماكن شاغرة بنسبة 70 % . 

وتواصل موقع "القاهرة 24" مع الشباب المتطوعين تغسيل موتى مصابي فيروس كورونا، داخل مدينة إدفو شمال محافظة أسوان ، وهم محمد محجوب ، وحمدى الأبنودى، وخالد حسين . 

وقال محمد محجوب، إن أعداد الوفيات مصابي فيروس كورونا أصبح الوضع يشدد خطورة داخل مدينة أدفو، وإن أعداد الوفيات فى تزايد كبير، خاصة خلال الذروة الثانية أصبحنا نستقبل 5 حالات يوميا نقوم بتغسيلها على مدار اليوم، وهذا عدد كبير جداً مقارنة بالسابق الذى كنا نستقبل فيها خلال اسبوع حالة أو حالتين إن وجد.

وأضاف محجوب أن حالة الوفيات أصبحت أغلبها من النساء خاصة أنهم يحضرون الأفراح، وواجبات العزاء، ولم يلتزموا بالاجراءات الاحترازية، فأصبح الأعداد فى تزايد، وخاصة أن فيروس كورونا الآن لا يظهر غير بالمسحة فقط، ويجب أن يعلم الجميع الآن أسوان، أصبحت فى خطر بعد ارتفاع معدل الإصابات.

وأوضح حمدى الأبنودى أنهم شباب متطوع يطلقون على أنفسهم "أهل الخير"، ونحن نتحمل حالة الوفاة المصابة بفيروس كورونا ونقلها بسيارتنا الخاص، وتغسيلها وكل هذا بالمجان لأنه هو عمل تطوعي خالص لله، لافتاً إلى أن الأعداد أصبحت فى تزايد الآن، حتى متابعى العزل المنزل يعانون بسبب كثرة الإصابات، ونحن وصلنا إلى ذروة الفيروس، لذلك نطالب مواطني أهل أسوان بالالتزام. 

وأشار الأبنودى، إلى مجموعة "أهل الخير" يوجد بها سيدات أيضا تقوم  بتغسيل السيدات الذين توفوا بفيروس كورونا، مثل الدكتورة عزيزة تقطع مسافة 30 كيلو، لتأتي إلى المكان المخصص لتغسيل الموتى .

محافظ أسوان يناشد المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المهلة بنهاية مارس الحالي  

تابع مواقعنا