السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطعيم  21 حالة من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح فيروس كورونا بدمياط

تطعيم الأطفال
محافظات
تطعيم الأطفال
السبت 06/مارس/2021 - 09:53 م

أنهى الطاقم الطبي المسؤول عن حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا، بمركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط، حيث تم تطعيم 21 شخصًا من الذين حجزوا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح.

وانطلقت فى الثالثة عصر اليوم السبت، حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة  كأول عمل رسمى بعد أن بدأت تجريبيًا الخميس الماضي وتم تطعيم 26 مواطنا يوم الخميس الماضي، وتغيب 24 شخصًا عن الحضور لتلقى اللقاح وذلك للفئات المستهدفة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، والأطقم الطبية، من خلال فريق من الأطباء بمركز القلب و الجهاز الهضمي هو المركز المخصص لمنح اللقاح.

وقال الدكتور كمال سلامة، مدير مركز القلب و الجهاز الهضمي بدمياط، فى تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أنه تم تطعيم 21 شخصاً بواقع 19 حالة بلقاح استرازينك وحالتين بلقاح "سينوفار" نظراً لأن حالتهم الصحية لا تتحمل لقاح "استرازينيكا".

وأوضح أنه تم التواصل معهم عبر الوسائل المختلفة سواء بالاتصال أو عبر إرسال رسائل نصية لتحديد موعد أخذ اللقاح، وعملية تلقى اللقاح للفئات المستحقة والتى أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان تتم وسط إجراءات وقائية واحترازية وقواعد التباعد الاجتماعى، مؤكدًا أن الدولة حريصة على تطعيم الفئات الأكثر عرضة للإصابة وذلك حفاظاً علي سلامتهم.

ودعت مديرية الشئون الصحية في البيان الصادر عنها اليوم المواطنين ممن ينطبق عليهم الشروط بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان http://www.egcovac.mohp.gov.eg و للإستفسار عن اللقاح يرجى الاتصال على الخط الساخن15335.  

 يأتي ذلك  طبقا للخطة القومية الموضوعة لتلقي اللقاح بداية من مستشفيات العزل وباقي مستشفيات تقديم الخدمة الطبية ويتم البدء لتلقي المواطنين للقاح كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة والغسيل الكلوي ومرضى الكبد وكبار السن.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت بدء التسجيل منذ 3 أيام من خلال الخط الساخن فى جميع مناطق تقديم الخدمة وتوصل رسالة للمواطن بقبول التسجيل ويتم توجيهه إلى المركز الخاص بذلك ويتم استقبالة فى غرفة التسجيل وبعد ذلك غرفة الموافقة المستنيرة، وغرفة تطعيم الجرعة الاولى، ويتم متابعته فى غرفة المتابعة والكشف.

ويوجد نوعان من التطعيم "استرازينيكا" والفارق الزمنى بين الجرعتين 3 أشهر، و"سينوفار" بفارق زمني أسبوعان.

محافظ دمياط تتابع تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالجرعة الأولى من لقاح كورونا (صور)

تابع مواقعنا