الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مُتلقية لقاح كورونا بالفيوم :"كنت خايفة أخرج من البيت والدولة هتنجينا من الموت" (فيديو)

المهندسة سوزان
محافظات
المهندسة سوزان
الأحد 07/مارس/2021 - 03:55 م

أصبحت تخرج من منزلها بحَذَرٍ شديد، وتردد دائم، وعندما تقرر النزول من المنزل لأمر ما، ترتدي أكثر من كمامة، لتحمي نفسها من فيروس كورونا المُستجد، على الرغم أنّ ذلك يصعب الأمر  عليها في التنفس، فهي صاحبة مرض مُزمن، وعمرها يقترب من الـ 70 عامًا، قد يعرضها ذلك للإصابة سريعًا بالفيروس.

المهندسة سوزان، 69 سنة، "على المعاش"، إحدى سيدات الفيوم اللاتي تلقين اللقاح ضد فيروس كورونا المُستجد، لتخرج من كابوس الإصابة الذي يحُجم حركتها من المنزل، خوفًا من الفيروس، الذي يُحارب أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن أولًا.

وقالت المهندسة سوزان، لـ"القاهرة 24": إنّ الخروج منّ المنزل أصبح مُقيدًا وصعبًا للغاية، لإني مريضة سُكر، والسُكر مرض مُزمن، يسهل ذلك الإصابة بفيروس كورونا، لذلك سجلت سريعًا عندما علمت بتوفير اللقاح ضد كورونا لأصحاب الأمراض المُزمنة وكبار السن".

وأضافت: "قلقانة جدًا منّ الفيروس، قاعدة في البيت على طول خايفة أنزل الشارع، بسبب كورونا، قلل من حركتي، وجعلها صعبة للغاية، لما بعوز أخرج لمشوار ما، بعوّل الهم وبلبس كمامتين فوق".

وتابعت حديثها "عندما علمت بتوفر اللقاح ضد كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، سجلت فورًا على الموقع، لتلقي اللقاح بدون تردد، أنا فرحانة ومبسوطة بالتسجيل و تلقي اللقاح، وأشكر الدولة كثيرًا، هتنجينا من الموت، لأن الدولة وفرت لنا تطعيم ضد فيروس كورونا، وقللت من حجم القلق الذي نشعر به كل يوم".

وفي ختام حديثها، وجهت المهندسة سوزان رسالة للمواطنين بشأن تلقي لقاح كورونا: "أنا أخدت اللقاح ولم أشعر بأية مضاعفات نهائيًا، مش حاسة بأي حاجة، تعالوا تلقوا اللقاح ضد الفيروس".

وبدأت محافظة الفيوم، الخميس الماضي، في تطعيمات أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المُستجد، وسط حزمة إجراءات مُشددة.

أحمد الأنصاري: الفيوم غنية وثرية تحتضن تنوعًا سياحيا مُرعبا  

تابع مواقعنا