الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مش عارفين نروح نصلي".. أهالي قرية الطرحة بدمياط يستغيثون من غرق الشوارع بمياه المجاري

غرق قرية بدمياط
محافظات
غرق قرية بدمياط
الأربعاء 10/مارس/2021 - 11:54 ص

شكا أهالي قرية الطرحة، التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، من غرق القرية بمياه المجارى بسبب عدم البدء فى مشروع الصرف الصحي بسبب توقف الأعمال على الرغم من قيام أحد المواطنين بالتبرع بقطعة أرض لإنشاء محطة الصرف الصحي.

واستغاث الأهالى بمسؤولي المحافظة لعدم قدرتهم على السير فى الشوارع ومحاصرة مياه المجارى للمنازل والمساجد.

وقال الأهالي إن مشروع الصرف الصحي تم البدء فى تنفيذه منذ 11 عامًا، ولكنه توقف ما دفع الأهالى للاعتماد على الصرف العشوائي، حيث يتم إلقاء الصرف الصحي في أحد المصارف وعند انسداد المواسير ترد مياه المجارى للمنازل.

وقال عبد الله خميس، أحد أهالي القرية، إنه تم اعتماد مشروع الصرف الصحي بالقرية وبدأت اعمال التنفيذ ثم توقفت بسبب ثورة 25 يناير حتى الآن، مضيفا "نعتمد على الصرف العشوائي لكن المواسير غير قادرة على استيعاب كمية المياه، وبالتالي غرق الشوارع والمنازل إلى جانب الانفجارات المتتالية في الخطوط العشوائية".

وطالب محمود فرج أحد الأهالى بتطهير المصرف الذى تلقي فيه المجارى العشوائية وحل المشكلة مؤقتا وتصريف مياه المجارى التى اغرقت الشوارع لحين تنفيذ مشروع الصرف الصحي.

وأضاف فرج "نعيش مأساة كبيرة فالأطفال لا يستطيعون التوجه لمدارسهم والأهالى يعانون الأمرين للتوجه لأعمالهم أو الذهاب للمساجد لأداء الصلاة".

اقرأ أيضا..

إصابة 6 أشخاص في انهيار منزل بقنا

القبض على سائق بسوهاح أثناء قيادته سيارة "ميكروباص" مبلغ بسرقتها بمحافظة الإسكندرية 

تابع مواقعنا