الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم القليوبية" تؤكد صحة واقعة فيديو عامل يبيع شهادات الإعدادية نظير 20 جنيهًا 

تعليم القليوبية
محافظات
تعليم القليوبية
الخميس 11/مارس/2021 - 07:10 م

توصلت اللجنة المشكلة من مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، للتحقيق في واقعة بيع عامل بمدرسة تابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، شهادات الإعدادية نظير20 جنيهًا، لصحة الواقعة الواقعة والفيديو المتداول، وتم إحالة الواقعة للشئون القانونية لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

في وقت سابق قال محمد مهدي مدير إدارة غرب شبرا التعليمية بالقليوبية لـ"القاهرة 24" أنه تقرر إحالة واقعة قيام عامل مدرسة منطي الإعدادية بنين بإجبار أولياء الأمور على دفع مبلغ 20 جنيهًا مقابل الحصول علي بيان درجات امتحان الشهادة الإعدادية، مما أثار استياء وشكاوى أولياء الأمور وتدالوا فيديو يوثق الواقعة، على صفحات التواصل الاجتماعي إلى الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وكان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تداولوا فيديو يظهر فيه عامل داخل مدرسة بشبرا الخيمة يشترط الحصول على 20 جنيهًا من طالب بالصف الثالث الإعدادي لتسلم نتيجة الترم الأول. 

ويظهر في الفيديو عامل يقف خلف باب حديدي، يتجمع حوله الطلاب مطالبين إياه بالحصول على النتيجة مقابل 5 جنيهات بدلا من 20 جنيهًا وصوره أحد الطلاب وهو يأخذ منهم الأموال. 

وقال الطالب الذي يظهر صوته في الفيديو يقول للعامل إنه ليس معه سوى 5 جنيهات فقال العامل: "مش هينفع لازم 20 جنيه دي حاجة معروفة" الأمر الذي جعل الطالب يحتد عليه ويقول: "هي فردة ولا إيه".

وأوضحت والدة الطالب، أن نجلها ذهب صباح اليوم للحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية من مدرسته إلا إن عامل المدرسة رفض إعطاءه الشهادة بدون أن يتقاضى 20 جنيهًا.

وأضافت الأم أن الأهالي توسلوا للعامل بتقليل الـ20 جنيها للحصول علي الشهادة ولكنه رفض.

إحالة واقعة إجبار الطلاب على دفع 20 جنيها مقابل شهادات الإعدادية بشبرا الخيمة للتحقيق

تابع مواقعنا