الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلان الطواريء وإلغاء الإجازات لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالشرقية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 01:27 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رفع حالة الطواريء القصوى وإلغاء إجازات القيادات في المرافق الهامة والحيوية، ورفع درجة الاستعداد بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية.

وشدد المحافظ، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، على التأكد من اتخاذ التدابير والاحتياجات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والاطمئنان على جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار حالة سقوط أمطار غزيرة، ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

وشدد المحافظ، على ضرورة الانتشار الجيد لسيارات شفط المياه، ذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ووضعها في حالة تأهب قصوى للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة وسرعة التنسيق مع إدارة المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة في حالة إغلاق أي شوارع أو ميادين رئيسية لتسهيل حركة السيارات و عبور المواطنين.

وأمر المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع درجة الاستعدادات اللازمة للتقلبات الجوية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار كل في نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها.​

وأكد محافظ الشرقية، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من توقعات بحدوث تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية لسقوط الأمطار.

تابع مواقعنا