السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنزال مريض عناية مركزة على “سلم” مستشفى طنطا بعد تعطل المصعد

القاهرة 24
محافظات
الخميس 02/يناير/2020 - 10:40 م

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمريض مربوط بشاش، ومحمول على سرير من العناية المركزة وأنبوبة أكسجين محمولة على ظهر أحد الأشخاص، بمستشفى جامعة طنطا، وتجمع أهالي المريض وطاقم طبي حوله وقاموا بنقل المريض على سرير بواسطة السلم، بسبب تعطل المصعد، وسط صراخ أهالي المريض.

وظهر في الفيديو قيام الأهالي الذين نقلوا المريض من الدور السادس بالمستشفى، طلب المساعدة من العاملين في تشغيل الاسانسير، “ساعدونا يارجالة، ساعدونا ياكفرة”، على الرغم أن المصعد يستخدم لحالات الوفاة والمرضى المتوجهين إلى غُرف العناية المركزة.

من جانبه قال الدكتور حسن التطاوى، المشرف العام على مستشفيات جامعه طنطا، إنه وجه بفتح تحقيق فى واقعة الفيديو، للتأكد من صحته، مشيرا إلى أن الحالة الفنية للمصاعد ليست جيدة، ومن وقت إلى آخر يوجد بها بعض القصور، وفى تلك الحالات نقوم بإخطار شركة المصاعد من أجل إجراء عمليات الصيانة، مشيرا إلى أن كل مصعد، مخصص له عامل مسئول عن تشغيله ويرافق المرضى، وذلك حرصًا عليهم ولقدرته على التصرف إذا ما حدث عطل فنى.

رئيس جامعة طنطا عن منع الطلاب ببنطلونات مقطعة وشعر طويل: “هما مش رايحين ملهى.. بنربي رجالة”

وأكد “التطاوى” لـ”القاهرة 24″، أن المستشفى يحظى برعاية واهتمام شديدين، والجامعة توفر طاقاتها لتقديم خدمة متميزة ولكن يقع عليه عبء كبير، مشيرًا أن المستشفى يستقبل متوسط 31 ألف مريض شهريًا .

وأضاف التطاوى، سبق وأن طلب تفعيل التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظه حتى يتم تخفيف العبء على المستشفى، والذي يؤكد الإقبال عليها ثقة المواطنين فيما تقدمه لهم من خدمات.

وأوضح” التطاوى”، أن الإمكانيات البشرية ذات كفاءة عالية، ولكن زيادة المترددين على المستشفى يؤثر على مرافقها وتحتاج إلى تطوير مستمر مما يلقي أعباء مالية كبيرة على ميزانية الجامعة حيث أن المستشفى يوجد بها 3 أسانسيرات وأخر بالمبني الملحق، وجميعها صدر قرار بمنع استخدامهم وتشغيلها نهائيًا لخطورتها الداهمة على أرواح المرضى والمترددين على المستشفى والعاملين بها، وجارى إسنادهم لشركة صيانة عقب طرح مناقصة لإحدى الشركات.

تابع مواقعنا