الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

تشديدات بمحيط الكنائس بالقليوبية تزامنًا مع أعياد الميلاد.. والمحافظ: نقف صفًا ضد الإرهاب (صور)

تشديدات أمنية في القليوبية قبل احتفالات عيد الميلاد

أعطى  اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن  القليوبية، تعليمات مشدده بتكثيف التواجد الأمني في محيط الكنائس بكافة أنحاء المحافظة، تزامنًا مع الاحتفال بأعياد الميلاد التي تقام مساء اليوم الثلاثاء، حيث قام مدير الأمن بجولة تفقدية على جميع الكنائس للوقوف على الحالة الأمنية بها.

وشدد على اليقظة والحذر و تشديد الإجراءات الأمنية في دخول وخروج المترددين على الكنائس.

وتم وضع الكردونات الحديدية بالشوارع المحيطة بالكنائس، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وقام خبراء المفرقعات بتمشيط محيط الكنائس من الداخل والخارج، وأقيم عدد من البوابات الإلكترونية لفحص جميع المترددين.

كما وجه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، التهنئة للأنبا مكسيموس راعي مطرانية بنها وقويسنا، وللأساقفة ورجال الدين المسيحي ومواطني القليوبية، من الأقباط بعيد الميلاد المجيد متمنيًا لهم قضاء أعياد سعيدة.

وقال الهجان، إن روح الترابط والمحبة بين المسلم والمسيحي ستظل دائمًا في ظل روح الوطنية والتعايش، التي تتمتع بها مصر وأنها حاضنة لجميع اﻷديان.

وأضاف المحافظ في بيان له: “نقف جميعًا صفًا واحدًا ضد اﻹرهاب، ولا فرق بين مسلم ومسيحي، وستظل مصر دائمًا صامدة ومتوحدة ورافضة لكل محاولات النيل من وحدتها”.

وكان المحافظ قد أجرى جولة بمدينتي القناطر الخيرية وبنها، لبعض الكنائس للتأكيد على الاستعدادات اللازمة لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، من نظافة وإنارة وتجميل وتأمين، رافقه فيها الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ والدكتور عواد أحمد علي، والسكرتير العام، والعميد ضياء الدين عبد الحميد رئيس مدينة القناطر الخيرية، وعلي إمام نائب رئيس مدينة بنها، حيث وجه المحافظ رؤساء المدن بإزالة الأتربة من الشوارع المحيطة بالكنائس، ومتابعة حالة النظافة بصفة مستمرة بالشوارع، وإزالة أي إشغالات قد تحدث أثناء الاحتفالات.

وسوم أمن القليوبية القليوبية الكنائس محافظة القليوبية

عاجل "فندق وعيادات".. ننشر المقترح النهائي لـ"التخطيط" و"الصندوق السيادي" بشأن استغلال مجمع التحرير بعد إخلائه (خاص)