الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظتا قنا والبحر الأحمر تحتفلان بقداس عيد الميلاد المجيد (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 06/يناير/2020 - 10:27 م

توافد آلاف الأقباط في محافظة قنا، اليوم الاثنين، على الكنائس والإبراشيات والأديرة بمراكز وقرى المحافظة لأداء صلاة قداس عيد الميلاد المجيد؛ وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة والجيش.

واستقبل القائمون على شؤون الكنيسة من شمامسة وخدام وآباء الكهنة الأقباط المصلين بالكنائس، لإقامة الصلوات وترديد الترانيم والدعوات وإقامة الطقوس الخاصة بالعيد، فى جو يسوده البهجة والسعادة.

وفي سياق متصل، قدم اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

و أعرب كل من الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي والأنبا تكلا أسقف دشنا عن سعادتهم بزيارة محافظ قنا والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد، مؤكدين أن مصر اليوم في عيد، وأن جميع الشعب المصري مسلمين وأقباطا يصلون من أجل مصر وازدهارها ومن أجل استمرار الوحدة الوطنية والسلام، مضيفين أن مصر مذكورة بالقرآن والإنجيل وهى الأرض المقدسة وستظل آمنة على مر الأزمنة.

محافظة البحر الأحمر

وفي محافظة البحر الأحمر، توافد أقباط البحر الأحمر، على الكنائس، للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وسط تكثيف أمني كبير، وتم إنتشار الشرطة النسائية والبوابات الإلكترونية على مداخل الكنائس.

وشهد محيط الكنائس والأديرة بالبحر الأحمر وضع الصتطات المرورية للتأمين ومنع وقوف أي سيارات أو دراجات نارية بالوقوف حول أو أمام أو بالقرب الكنائس نهائيا وذلك تأمينا احتفالات عيد الميلاد المجيد.

و تم نشر الكمائن الثابتة والمتحركة بالشوارع والدفع بسيارات وقوات الانتشار السريع بكافة المحاور المرورية والميادين العامة والمناطق الحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد للتعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن قبل وأثناء الاحتفالات .

وكانت أعلنت مديرية أمن البحر الأحمر ،رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ، وذلك بوضع خطة أمنية صارمة بموضع بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبه لتأمين احتفالات عيد الميلاد.

تابع مواقعنا