الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

تسمم شخص نتيجة تناول مبيد حشري في كفر الشيخ

إسعاف-أرشيفية

استقبل مستشفى مطوبس المركزي، منذ قليل، شابًا في العقد الثالث من العمر، تناول مبيد حشري ، بقرية أو دنيا التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، فيما يقوم الأطباء بالمستشفى بمحاولة إنقاذه داخل قسم الاستقبال والطوارئ.

وتلقى اللواء محمود حسن مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء هيثم عطا، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، إخطارًا من العقيد هشام الزعفراني مأمور مركز شرطة مطوبس يفيد بوصول شاب يُدعى “ محمد .ع .د ” 30 عامًا، يعاني من إصابته باشتباه تسمم ، نتيجة تناول مبيدات حشرية، فيما يقوم الأطباء بمحاولة إنقاذه.

تسمم طفل تناول مبيدًا حشريًا بالخطأ فى البحيرة

تحرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، فيما يكثف رجال البحث الجنائي من جهودهم لكشف ملابسات الواقعة والسبب منها.

كان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قد أصدر تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، ومديريات التموين والصحة والطب البيطري والزراعة، لحظر تداول حبة حفظ الغلال في غير المنافذ المعدة لذلك، والقيام بحملات تفتيشية دورية حرصًا على حياة المواطنين وصحتهم.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أن الدولة تبذل جهودًا من أجل الحفاظ على حق المواطن في حياه كريمة، وتحرص على القضاء على كل ما يضر بالصحة العامة وما يكدر الأمن العام، حيث تلاحظ في الفترة الماضية تزايد لحالات الانتحار عن طريق أقراص فوسفيد الألومنيوم والمعروفة مجتمعيًا باسم حبة حفظ الغلال.

وتابع محافظ كفر الشيخ، أنه كلف الجهات المعنية من وحدات محلية والمديريات المعنية بضرورة القيام بحملات تفتيشية دورية حرصًا على حياة المواطنين وصحتهم، بالإضافة إلى القيام بضرورة حملات توعية للمواطنين بمخاطر استعمال هذه الحبوب وبيان خطورتها.

وسوم أخبار المحافظات تسمم كفر الشيخ مبيد حشري نقل شخص لمستشفى

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة