الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القليوبية ترفع درجة الاستعداد بمستشفيات الحميات بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 06/فبراير/2020 - 11:40 ص

شدد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، على ضرورة الاهتمام بنظافة المدارس من الداخل والخارج ودورات المياه بها وتطهيرها باستمرار، وذلك للحفاظ على صحة طلبة وطالبات المدارس، وتعليمهم السلوكيات الصحية السليمة، ووقايتهم من كل الأمراض المعدية، ومن بينها الفيروسات مثل كورونا وإنفلونزا الطيور وغيرها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع القيادات التنفيذية بالمحافظة؛ لبحث الاستعدادات للنصف الثاني من العام الدراسي، ووضع خطة دقيقة وطرق وقاية فعالة لمواجهة الفيروسات الموسمية.

وناقش الاجتماع خطة المحافظة للوقاية من جميع الأمراض المعدية المعروفة، وكذا من فيروسات إنفلونزا الطيور وكورونا، وأهم التجهيزات والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها، وكذلك استعدادات المستشفيات والمؤسسات الصحية بالمحافظة للتعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس إنفلونزا الطيور وفيروس كورونا الموجود في بعض الدول حاليا، مع استمرار حملات النظافة والتطهير وإزالة الباعة الجائلين خاصة في مناطق تواجد الطلاب، حرصا على صحتهم وسلامة أغذيتهم.

وأكد المحافظ أن أجهزة الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بضمان وجود منظومة صحية متكاملة كإحدى الركائز الفاعلة التي تسهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمنظومة الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، مشددًا على ضرورة توافر جميع مستلزمات مكافحة العدوى، وأدوات الوقاية الشخصية بكميات كافية لحاجة العمل.

وأشار إلى ضرورة متابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية وخطة التأمين الصحي التي وضعتها وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا المستجد لمنع دخوله البلاد، ورفع درجة الاستعداد والجاهزية بمستشفيات الحميات على مستوى المحافظة.

كما وجه الهجان مديري المديريات بالمحافظة، ومجالس المدن والأحياء والأزهر والكنيسة، بضرورة التعاون والتكاتف من أجل توعية المواطن القليوبي، وذلك عبر عدد من الندوات والمؤتمرات التثقيفية.

تابع مواقعنا