الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتهمون بالسطو على أموال شركة مياه القناطر: “قسمنا الفلوس على سهراتنا وملذاتنا”

القاهرة 24
محافظات
الخميس 06/فبراير/2020 - 12:01 م

أدلى المتهمون الثلاثة في واقعة السطو المسلح على أموال شركة مياه الشرب بالقناطر الخيرية؛ باعترافات تفصيلية عن الواقعة أمام نيابة القناطر الخيرية.

وقال المتهمون إنهم كانوا على علم بتحركات الموظفين المكلفين بنقل الأموال من الشركة إلى بنك مصر بالقناطر، وأنهم تتبعوهم منذ أن خرجا من فرع الشركه بالقناطر متوجهين إلى فرع بنك مصر لتوريد الأموال.

وأضافوا أنهم عقب تأكدهم من أن المجني عليهما أصبحا بعيدين عن الشركة، قاموا بتنفيذ مخطتهم، ولكن لم ينتبهوا لوجود كاميرات في الشارع الذي تم تنفيذ الجريمة به.

وأشار المتهمون إلى أنهم تقاسموا المبلغ المستولى عليه بينهم للإنفاق على ملذاتهم وسهراتهم، فقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسؤال المجني عليهما، والتحفظ على السلاح الناري المضبوط بحوزتهم، وإرساله للمعمل الجنائي.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم السرقة بالإكراه، وترويع الآمنين، وحيازة سلاح دون ترخيص، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كان المقدم محمد عشماوي، رئيس مباحث مركز القناطر، تلقى بلاغًا من مسؤول خزينة الشؤون التجارية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبيه “مركز خدمة العملاء فرع القناطر”، ومشرف تحصيل بذات الشركة، أنهما أثناء توجههما وبحوزتهما مبلغ مالي وقدرة 273.520 جنيه داخل حقيبة يد من أموال الشركة، لإيداعه ببنك مصر فرع التقسيم السياحي دائرة مركز القناطر، اعترض طريقهما 3 أشخاص أحدهم يحمل سلاحا ناريا، وقاموا بتهديدهما واستولوا على الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي، ولاذوا بالفرار.

وتوصلت أجهزة الأمن إلى معلومات تفيد أن مرتكبي الواقعة هم كل من “خ. ج. ت ” 39 سنة عاطل، و “م. م” 39 سنه عاطل، و “ع. ف. م” 55 سنه نجار، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، واعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن السلاح الناري المستخدم، وكذا مبلغ مالى 220.500 ألف جنيه من المبلغ المستولى عليه، وقيامهم بإنفاق باق المبلغ، وتم التحفظ عليهم.

تابع مواقعنا