الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميل أحد العقارين بعزبة الموظفين بحى شرق الإسكندرية إثر تشبع الأرض بتسريب السولار

القاهرة 24
محافظات
الخميس 20/فبراير/2020 - 03:46 م

كشفت المهندسة سحر شعبان، رئيس حى شرق الاسكندرية، عن تطور جديد فى حادث تسريب مواد بترولية بعزبة الموظفين شرق الاسكندرية، حيث تسبب تسريب المواد البترولية إلى تشبع الارض بالسولار الأمر الذى أدى إلى ميل أحد العقارين محل الواقعة.

وأضافت فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة الاسكندرية، لمعاينة العقار المائل، وتحديد مصيره، بناءًا، على تقرير اللجنة، سواء بالهدم أو بالترميم.

وأخلى مسؤولى حى شرق الإسكندرية، عقارين من السكان، بإجمالي 6 أسر، بسبب تسريب مواد بترولية “سولار” من خط أنابيب بباطن الأرض، تابع لشركة أنابيب البترول، بعزبة الموظفين بدائرة الرمل ثان شرق الإسكندرية، مما يشكل خطورة داهمة على حياة السكان بالمنطقة.

كانت البداية عندما أبلغ الأهالى سكان عزبة الموظفين، بمنطقة الرمل ثان، باكتشاف وجود تسريب مواد بترولية “سولار” بأحد المخازن، وأسفل عقارين بالمنطقة، لقسم شرطة الرمل ثان، ومسؤولى حى شرق الإسكندرية، دون حدوث أى إصابات أو خسائر.

وصرحت المهندسة سحر شعبان، رئيس حى شرق الإسكندرية، لـ”القاهرة 24″، إنها فور البلاغ أنتقلت مع مهندسي الحي لمحل الواقعة، وتبين وجود تشبع أرضية المكان بالمواد البترولية “سولار”، لوجود كسر بأحد مواسير البترول المدفونة بباطن الأرض،

وأضافت رئيس حى شرق الاسكندرية، أن العقارين مخالفين وما حدث نتيجة التعدي على حرم شركة البترول، مؤكده أن شركة البترول شرعت في الحفر وجاري إصلاح خط البترول.

وعليه تم إخلاء العقارين محل الواقعة من السكان دون المنقولات، حرصًا على حياتهم، وجاري عرض العقارين على لجنة من كلية الهندسة لإصدار قرار بشان العقارين، لحين الإنتهاء من إصلاح خط البترول.

تابع مواقعنا