رئيس التحرير
محمود المملوك

هل توجد حالات مصابة بفيروس كورونا بمحافظة كفر الشيخ؟.. “الصحة” تُجيب

القاهرة 24

كشفت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، برئاسة الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بمستشفى حميات كفرالشيخ، والمستشفى الجامعي.

وقالت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، في بيان صحفي، إنه لا صحة تمامًا لما يتم تداوله، مؤكدةً أنه لا توجد أي حالات إيجابية أو حتى حالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد، وأن محافظة كفر الشيخ خالية من أي حالات اشتباه.

وأكدت سلام، أنه يتم متابعة القادمين من كل الدول الموبوءة يوميًا بمنازلهم لمدة 14 يومًا بفترة الحضانة من قبل إدارة الأمراض المعدية والترصد ومن خلال فرق الوقائي بالإدارات الصحية، وأن أي حالة يظهر عليها الأعراض يتم عزلها فورًا بإحدى مستشفيات الإحالة.

كان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، قد أوضح أن الجامعة تقوم حاليًا بتتبع مروجي شائعات وجود حالة مصابة بفيروس كورونا داخل جامعة كفر الشيخ، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات.

وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه لم يتم تسجيل أى حالات مصابة بفيروس كورونا داخل الجامعة وكذلك المدينة الجامعية بالإضافة إلى مستشفى جامعة كفر الشيخ.

وناشد رئيس جامعة كفر الشيخ، الطلاب والمواطنين عدم تصديق مثل هذه الشائعات، التي تهدف إلى بث الرعب في نفوس المواطنين والطلاب.

عاجل