الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ندوات توعية عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه بمجالس مدن كفر الشيخ ( صور )

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 02:02 م

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، عدد من الندوات التوعوية بعنوان “فيروس كورونا وطرق الوقاية منه” بعدد من مجالس المدن بالتنسيق مع مسئولي وحدات تكافؤ الفرص بالوحدات المحلية، وذلك لطمأنة المواطنين علي أن الوضع في مصر مستقر، بفضل الإجراءات والتدابير اللازمة التي تتخذها الدولة بمختلف أجهزتها.

وأشار اللواء نور الدين، إلى أن الندوات تهدف إلى نشر التوعية بالمرض وتعريفه وكذلك طرق إنتقاله، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية الشخصية والوقائية بصفة عامة.

وفي سياق آخر، نظمت وحدة تكافؤ الفرص برئاسة منى حسين، ندوة تحت عنوان “معًا ضد العنف” بمدينة بلطيم، بالتنسيق مع مسئول تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بمركز ومدينة بلطيم، والتي تهدف لمناهضة كافة أشكال العنف المجتمعي والأسري التي تمارس ضد المرأة.

ندوة "ضد العنف"
ندوة “معًا ضد العنف”

وتناولت الندوة أشكال العنف ضد المرأة من عنف أسرى مثل: الحرمان من التعليم، الحرمان من الميراث، الزواج المبكر، ختان الإناث، وكذلك العنف المجتمعي والتمييز في العمل وكيفية مناهضته ودور الدولة والمجتمع المدني في التصدي لهذه الظواهر في المجتمع.

جانب من ندوة "ضد العنف"
جانب من ندوة “معًا ضد العنف”

كما أشارت الندوة إلى الدور المهم الذي تلعبه الندوات،والذي يكمن في تغيير المفاهيم الخاطئة في المجتمع، وكذلك دور الأوقاف في توعية الناس في المساجد والدروس بأن هذه الظواهر ليست من الدين الاسلامي الحنيف ولا أي من الديانات السماوية.

تابع مواقعنا