رئيس التحرير
محمود المملوك

حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.. سوهاج أول المحافظات

القاهرة 24

تحت شعار حصنوا نفسكم من الحصة تنطلق اليوم الأحد حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية فى محافظة سوهاج فى يومها الأول، وتستمر الحملة حتى 26 مارس، للأطفال بالفئة العمرية من 9 أشهر إلى 6 سنوات، وتستهدف الفئة العمرية من 9 أشهر إلى 10 سنوات بالمحافظات الحدودية.

وكانت مديرية الصحة بسوهاج قد أنهت أمس السبت، كافة الاستعدادات النهائية الخاصة بانطلاق حملة التطعيم ضد مرض الحصبة، والحصبة الألماني، صرح بذلك الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأضاف جميعة، أن حملة التطعيم تقوم بعمل فرق ثابتة ومتحركة وتجوب الفرق المتحركة كافة شوارع وأرجاء المدن وقرى المراكز للتطعيم في المنازل بالمجان، والفرق الثابتة تكون متواجدة في الأماكن الثابتة مثل محطات السكك الحديدية، مكاتب البريد، المواقف، مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمستشفيات.

حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية

وأوضح الدكتور هانى جميعة أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة لإتمام وإنجاح المبادرة الرئاسية لتطعيم ضد مرض الحصبة، والحصبة الألماني فى محافظة سوهاج فى يومها الأول.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن اطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمجان للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر خلال الفترة التي تبدأ من اليوم الأحد 8 حتى 26 من مارس الجارى.

وتأتى هذه الحملات فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التى تساهم بشكل فعال فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم ما يقرب من 16 مليون طفل بكافة محافظات الجمهورية، مشيره إلى أن التطعيم سيكون للأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، باستثناء المحافظات الحدودية والتى تضم (أسوان، الوادى الجديد، البحرالأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء)، سيتم تطعيم الأطفال بها من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات بهدف ضمان زيادة معدلات المناعة المجتمعية بهذه المحافظات والتى يكثر تواجد غير المصريين بها، والتى يتواجد بها العديد من منافذ الدخول.