السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

براءة 21 متهمًا بالتجمهر وقطع الطريق اعترضوا على تكرار الحوادث في المنيا

قطع طريق - أرشيفية

برأت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات المنيا شمال، برئاسة المستشار أشرف محمد علي، 21 متهمًا بالتجمهر وقطع الطريق بقرية الكفور بمركز مطاي شمال المحافظة، وذلك بعد احتجاجهم على تكرار وقوع حوادث الطريق، أمام إحدى القرى.

وقال أحمد عيد، دفاع المتهمين، إن الحكم بالبراءة جاء من انعقاد أول جلسة لمحاكمة المتهمين، موضحًا أن من بين المقبوض عليهم عامل بنقابة المحامين.

كان اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارا من اللواء خالد عبد السلام، مدير مباحث المديرية بتجمهر العشرات من أهالي مركز مطاي، أمام قرية الكفور وقطع الطريق الزراعي مصر أسوان.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لفض التجمهر وألقت القبض على 21 متهما بإثارة الشغب ومقاومة سلطات الأمن، وتبين أن سبب قيامهم بالتجمهر هو وقوع حادث تصادم أسفر عن مصرع ع.م 35 سنة، حاصل على دبلوم  وإصابة نجله معتز 6 سنوات تلميذ بالصف الأول الابتدائي، حيث كانا يستقلان عربة كارو فصدمتهما سيارة أجرة بقيادة ا.م 28 سنة، سائق، مما أثار حفيظة الأهالي وقاموا بالتجمهر وقطع الطريق للمطالبة بإنشاء مطب صناعي منعا لتكرار حوادث الطريق أمام قرية الكفور وأمر المحامي العام بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.

وسوم المنيا براءة

مواضيع متعلقة

عاجل علاء مبارك يُعلن رفع اسم الرئيس الأسبق وأسرته من قائمة عقوبات المملكة المتحدة