الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الزقازيق تستعين بـ”نافع” للوقاية من فيروس “كورونا” (بيان)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 10:40 ص

أصدر الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، قرارًا بتكليف الدكتور رمضان محمود السيد نافع، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب البشري بالجامعة، للعمل مستشارًا لرئيس الجامعة لشئون الوقاية ومكافحة العدوى.

وفي بيان رسمي حصل “القاهرة 24″ على نُسخة ضوئية منه، أشار رئيس جامعة الزقازيق، إلى أن الاستعانة بـ”نافع” تأتي ضمن إجراءات الجامعة لمكافحة العدوى بفيروس “كورونا” المُستجد، والمساهمة في تنفيذ خطة الدولة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

رئاسة مركز ومدينة الزقازيق ترش الأطفال بالكلور لمواجهة “كورونا” في الشرقية (صور وفيديو)

وفي وقتٍ سابق، أصدرَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرارًا بمنع تنظيم وإقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية “السويقات” والباعة الجائلين بنطاق المحافظة حتى نهاية الشهر الجاري؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وأشار المحافظ إلى أن قرار الحظر يأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد والحد من انتشاره.

وشددَّ محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية والقروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تنفيذ القرار، كلٌّ فيما يخصه يُسأل حال مخالفة ذلك.

تابع مواقعنا