الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمواجهة “كورونا”.. جهاز لفحص “الزبائن” قبل التسوق في العاشر من رمضان (صور وفيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 03:13 م

في بادرة طيبة تستهدف الحفاظ على صحة وحياة الأفراد، ومنع تفشي وباء “كورونا” المُستجد بين المواطنين، استعان أحد سلاسل الـ”سوبر ماركت” الشهيرة بمنطقة “الأردنية” وسط مدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، بجهاز لفحص “الزبائن” قبل دخولهم للتسوق.

واصطف المواطنون أمام الفرع في “طابور”، وسط حرص أعضاء الفرع على تنظيمهم بما لا يسمح بالتكدس أو الزحام، حيث يتم الفحص والتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، قبل تعقيم أيديهم بواسطة “جيل” قبل بدء عملية التسوق.

وفي وقتٍ سابق، ترأس الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اجتماعًا موسعًا مع القيادات الأمنية والشرطية والعسكرية ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات ومرفق الإسعاف والهلال الأحمر ومديري عدد من الإدارات، بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة تداعيات قرار حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العامة والخاصة، ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

العاشر من رمضان
العاشر من رمضان

الأمن يفض سوق “المواشي” بعد تغيير التجار مكانه في الشرقية (صور)

وأكد المحافظ، في بيانٍ له، على الجاهزية الكاملة لتنفيذ القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإجراءات الاحترازية والاستباقية لمجابهة فيروس “كورونا” المُستجد، مشددًا على عدم وجود أي تهاون أو تقاعس عن تنفيذ تلك القرارات التي من شأنها تقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بالفيروس، والحفاظ على حياة المواطنين.

وشددَّ “غراب” على عدم وجود أي استثناء لأي فئة من الفئات من تطبيق قرارت مجلس الوزارء الأخيرة مالم يأتي قرارًا رسميًا بذلك، على حد وصف البيان.

محافظ الشرقية قرر كذلك إنشاء غرفة عمليات رئيسية تختص بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، على أن تضُم ممثلًا عن المديريات والهيئات والشركات وقطاعات “الصحة – الإسعاف – الدفاع المدني – مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء”؛ وذلك للتحرك السريع والتنسيق مع الجهات المعنية حال وصول أية بلاغات من المواطنين عن حوادث أو أعطال، على أن يتم التنسيق في ذلك مع غرفة عمليات مديرية أمن الشرقية وغرفة عمليات القوات المسلحة بالمحافظة.

العاشر من رمضان
العاشر من رمضان

رش وتعقيم أعمدة الإنارة وشرفات المنازل لمنع انتشار فيروس كورونا بالشرقية (صور)

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ لعدد من المشكلات التي استعرضها وكلاء الوزارات ورؤساء الشركات والقطاعات المختلفة، والتي تتعلق بطبيعة عمل بعض العاملين بهذه الجهات، وتتعارض مع قرارات حظر التجوال، موجهًا الجميع بضرورة توفيق الأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل على العاملين في أداء أعمالهم ومهامهم، بما لا يضر بهم أو يتعارض مع قرار حظر التجوال.

تابع مواقعنا