الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق مستشفى فاطمة الزهراء في الإسكندرية بعد إصابة طبيب وممرضة بكورونا

القاهرة 24
محافظات
السبت 04/أبريل/2020 - 01:30 ص

أغلقت السلطات الصحية بمديرية الصحة في الإسكندرية، مستشفى فاطمة الزهراء بمنطقة العجمى غرب الإسكندرية، وفرضت الحجر الصحى علي جميع من فى المستشفى من المرضى والعاملين لمدة 14 يوماً، وذلك بعد تأكد إصابة طبيب وممرضة بقسم العناية بذات المستشفى، بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وتم تحويلهما إلى مستشفى العجمى الحجر الصحى لتلقي الرعاية والعلاج.

وانتقل فريق من إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالإسكندرية، لمقر المستشفى لتطبيق تعليمات الحجر الصحي على المستشفى وحصر المخالطين المباشرين من المرضى ومن العاملين بالمستشفى، وكذلك حصر المخالطين غير المباشرين، للحالتين المصابتين للفيروس كورونا المستجد.

تفاصيل نقل ممرض يعمل بمستشفى خارجية عدوي كورونا لـ14 من الأطقم الطبية بمعهد الأورام

وقرر فريق الطب الوقائي بمديرية الصحة بالإسكندرية، غلق المستشفى لمدة 14يومًا والحجر الصحي للمخالطين المباشرين للحالة الطبيب والممرضة المصابين بفيروس كورونا المستجد من المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج بالمستشفى ومن العاملين بالمستشفى، كما قررت الحجر الصحى المنزلى لبعض المخالطين غير المباشرين للحالتين.

وفاة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى النجيلة إثر أزمة قلبية.. وأسرتها ترفض استلام الجثمان

كما انتقل فريق مكافحة العدوى بمديرية الصحة، لإجراء أعمال التطهير والتعقيم المداخل ومخارج المستشفى وغرف وأجهزة المستشفى الخاص، وذلك فى إطار الحد من انتشار فيروس كورونا بين الأطقم الطبية.

كما شددت السلطات الصحية، على مدير المستشفى الخاص التى تم تحويلها للحجر الصحي، بعدم فض محضر الحجر الصحى للمستشفى الا بعد مضى 14يومًا وبعرفة السلطات الصحية، على أن يتم متابعة كل من هم بالحجر الصحي سواء داخل المستشفى أو الحجر المنزلي يوميًا لرصد أى أعراض مرضية تظهر عليهم خلال فترة الحجر الصحي.

زوجة عامل بشركة بترول في الإسكندرية تناشد “الوزراء” إنقاذ زوجها وزملائه بعد اكتشاف حالتي إصابة بكورونا

تابع مواقعنا