الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

صحة الغربية: وفاة مريض غسيل الكلوي بأزمة قلبية وليس بسبب عدم وجود ماكينة

مرضى الغسيل الكلوي

أوضح الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربيه أن المريض الذى وافته المنية، يبلغ من العمر 70 عاما كان يعانى من ارتفاع ضغط الدم المزمن وتضخم وفشل عضلة القلب وقصور بالغدة الدرقية، وفشل كلوى مزمن ويخضع للغسيل الكلوي منذ خمس سنوات.

وأشار وكيل وزاره الصحه بالغربية في بيان، إلى أن موعد جلسات الغسيل الكلوي المقرر محدد له ايام الاحد والثلاثاء والخميس، وقد تم تقديم الجلسات ايام السبت والاثنين والخميس ضمن خطة نقل وحدة الغسيل الكلوي للحفاظ على مرضى الغسيل من اى تعرض لفيروس الكورونا بمستشفى العزل.

وأكد الدكتور عبد العال قوزع مدير وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى كفر الزيات، أن المريض خضع لجلسات الغسيل أيام الخميس والسبت والاثنين بمستشفى كفر الزيات العام، قبل نقل وحدة الغسيل الكلوي لمستشفى ابيار وقد وافته المنية يوم الخميس بعد أن تعرض لازمة قلبية مفاجئة يوم الخميس قبل موعد الجلسة المقررة له بثلاث ساعات اثناء توجهه لاحدى المستشفيات الخاصة بمدينة كفر الزيات علما بان الجلسة المقررة له كانت محددة له باحد المراكز الخاصة بمدينة كفر الزيات على نفقة الدولة وبناء على اختياره.

وأهاب “حميده” مواقع التواصل الاجتماعى بالبعد عن إثارة الرأي العام والبلبلة وإشاعة معلومات كاذبة والإساءة إلى أسرة المتوفى.

وكان رواد التواصل الاجتماعي تداولوا خبر عن وفاة أحد مرضى الغسيل الكلوي التابعين لكفر الزيات العام، أمام أحد المراكز الخاصة بسبب عدم وجود ماكينة للحصول على الجلسة وعدم وجود جهاز تنفس صناعي.

إصابة ممرض يعمل في معهد الأورام بالغربية بفيروس كورونا

وسوم التواصل الاجتماعي الغسيل الكلوي مصر وحدة الغسيل الكلوي

مواضيع متعلقة

عاجل اليوم .. بدء صرف رواتب شهر يناير للعاملين بالدولة على مدار 3 أيام