الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ سوهاج: وصول 26 ألف كرتونة تموينية لتوزيعها على العمالة غير المنتظمة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 12/أبريل/2020 - 02:47 م

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن وصول 26 ألف و500 كرتونة تموينية غذائية وتوزيعها على الجمعيات الأهلية المنتشرة بربوع المحافظة وعددها 178 جمعية أهلية، سيتم توزيعها على العمالة الغير منتظمة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي لتحديد الأسر المستحقة والأكثر احتياجا.

وأشار محافظ سوهاج، إلى أن الأولية سوف تكون للعمالة غير المنتظمة والمتضررين بشكل مباشر من تداعيات الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأوضح المحافظ، أن كرتونة المواد الغذائية تشمل كميات مناسبة من السلع التموينية والمواد الغذائية الأساسية مثل “الأزر، والسكر، والملح، والشاي، والزيت، والصلصة، والبقوليات، والمكرونة والمعجنات” والتي تكفي لسد احتياجات الأسر المستفيدة لفترة طويلة نسبيا، وهو الذى سيساهم في التزام المواطنين بعدم النزول للأسواق وبالتالي الحد من التجمعات.

الحكومة تعقد اجتماعاً لبحث آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمة بسبب تداعيات كورونا

عقد حاليا  الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً داخل مقر المجلس، بشأن آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتبدأ الهيئة القومية للبريد، صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وذلك من الأحد المقبل 12 أبريل.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن عمليات الصرف تبدأ بعد تلقي كل مستحق للمنحة رسالة نصية على هاتفه المحمول تحدد تاريخ ومكان تسلم المنحة، تجنبا للتزاحم وحرصا على صحة المواطنين في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

الاتصالات: رسائل SMS توضح للمستفيدين مكان وموعد تسلم منحة العمالة غير المنتظمة

وأضاف أنه سيتم تقسيم المواطنين المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة إلى 4 أو 5 شرائح عمرية، وإبلاغ كل مواطن عبر رسالة قصيرة على هاتفه المحمول بالتاريخ والمكان المحدد لتسلم المنحة.

وقال القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، عبده علوان، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الهيئة ستتولى توزيع المنحة عبر تطبيق نفس نموذج صرف المعاشات لكبار السن، الذي اتبعته الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن هناك مليونا و600 ألف مواطن سيتسلمون منحة العمالة غير المنتظمة اعتبارًا من الأحد المقبل، بعد أن قاموا بتسجيل بياناتهم عبر موقع وزارة القوى العاملة.

وأشار علوان إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتجنب تكدس المواطنين خلال صرف معاشات شهر أبريل والمنحة الجديدة للعمالة اليومية، منعا لحدوث عدوى بفيروس كورونا، وذلك من خلال جميع منافذ البريد المصري، بالإضافة إلى 600 منفذ جديد في المدارس ومراكز الشباب.

الآن.. رابط وزارة القوى العاملة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة manpower.gov.eg

تابع مواقعنا