السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الشرقية يُعلن بؤر الإصابة بفيروس “كورونا” في المحافظة (بيان)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 20/أبريل/2020 - 12:36 ص

كشفَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الأماكن التي جرى فرض الحجر المنزلي على عشرات الأسر بها؛ خشية تحولها لـ”بؤر” إصابات بفيروس “كورونا” المُستجد داخل المحافظة.

وفي بيانٍ حصل “القاهرة 24” على نُسخة منه، أعلنَّ “غراب” خضوع نحو 150 أسرة للحجر المنزلي بعدد من القرى التابعة لمراكز ومدن “بلبيس، ومنيا القمح، وأبو كبير”، لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية حريصة كل الحرص على توفير سُبل الراحة والمعيشة للأسر الخاضعة لإجراءات العزل الصحي، خشية انتشار الوباء.

وأوضح المحافظ، أنه جرى تقديم 150 عبوة غذائية “كرتونة سلع غذائية جافة” مُقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي، للأسر “العزولة”؛ لإعانتهم على سد احتياجاتهم من الغذاء خلال فترة العزل.

غلق مصنع “لافاش كيري” وعزل 275 فردا من 61 أسرة في 24 منزلا بسبب إصابات “كورونا” بالشرقية (خاص)

واشار محافظ الشرقية، إلى أن المحافظة تقدم كافة أوجه الدعم والمساندة للأسر المخالطة للحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس في عدد من القرى بالمراكز الثلاثة المذكورة، والتي جرى فرض الحجر المنزلي عليها ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، موجهًا وكيلي وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي، بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية والمواد الغذائية الجافة لـ”المعزولين” طوال فترة الحجر المنزلي.

من جانبه، قال محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إن المديرية وفرت 150 عبوة غذائية للأسر الخاضعة للحجر المنزلي، ضمت “36 بمنيا القمح، و36 ببلبيس، و78 بأبو كبير”، وذلك بالتنسيق مع رؤساء المراكز ومديرية الشئون الصحية؛ لرفع العبء والمعاناة عن كاهل “المعزولين” طوال فترة الحجر الصحي.

بعد اكتشاف إصابات بـ”كورونا”.. حملة مُكبرة لتعقيم وتطهير 3 قرى ببلبيس في الشرقية (صور)

تابع مواقعنا