الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة لوزيرة التجارة: التعاقد على ماكينات جديدة بطاقة إنتاجية 400 ألف كمامة يوميا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 18/يونيو/2020 - 02:24 م

عقدت الدكتور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اجتماعا موسعا اليوم الخميس، بوزارة التجارة والصناعة بحضور عدد من مستثمري الصناعات النسيجية بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار.

حيث تناول الاجتماع بحث سبل تحقيق التنمية الصناعية المستهدفة للمناطق الصناعية بمحافظة البحيرة، وكذا الإمكانات التصنيعية المتوافرة بمصانع الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار لإنتاج الكمامات المصنوعة من القماش.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، على تقديم كامل الدعم والمساندة للصناع بهدف الحفاظ على إستمرار دوران عملية الإنتاج لتلبية إحتياجات السوق المحلى، ومواجهة الطلب المتزايد على المنتجات المصرية من كافة الأسواق الخارجية، خاصة خلال المرحلة الحالية والتي شهدت إغلاق عدد كبير من المصانع بدول المنطقة بسب تداعيات إنتشار فيروس كورونا .

مشيرة إلى انه فيما يتعلق بإنتاج الكمامات المصنوعة من القماش فقد تم وضع الإشتراطات الفنية المتعلقة بالمكونات والخامات الواجب توافرها لعملية الإنتاج وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة.

ومن جانبه قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة تمتلك 3 مناطق صناعية تتوافر بها العديد من الفرص الإستثمارية الواعدة والتي تمثل ركيزة أساسية لتحقيق خطة المحافظة في الإرتقاء بالأنشطة الصناعية والاستثمارية .

مشيراً إلى أن المحافظة حريصة على تقديم كافة التسهيلات أمام المستثمرين بهدف تنفيذ المشروعات التنموية وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء البحيرة.

مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به وزيرة التجارة والصناعة ليس فقط لدعم التنمية الصناعية بالمحافظة، ولكن من خلال تقديم مبادرات عديدة للحفاظ على أبناء المحافظة من الهجرة غير الشرعية من خلال المبادرات التي يتبناها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ومن جانبهم عبر مستثمري المنطقة الصناعية بكفر الدوار عن شكرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها وزيرة التجارة والصناعة في حل كافة المشكلات التي تم عرضها خلال إجتماعهم بالوزيرة منذ ما يقرب من شهرين والمتعلقة بالمستحقات التصديرية والقيمة المضافة والسماح المؤقت ،مشيرين إلى أن حل هذه المشكلات ساهم في تشغيل كافة القطاعات التصنيعية بالمنطقة الصناعية وكذا زيادة معدلات التصدير مع الحفاظ على العمالة.

وأشاروا إلى أن مصانع المنطقة الصناعية قد ضاعفت الكميات المنتجة من الكمامات المصنوعة من القماش للمساهمة في تلبية إحتياجات السوق المحلى وكذا تصدير الكميات الفائضة للأسواق الخارجية.

كما قامت بعض المصانع بالتعاقد على ماكينات جديدة لتصنيع الكمامة الطبية وستتدخل حيز الإنتاج الفعلي مطلع شهر يوليو المقبل بطاقة إنتاجية 400 ألف كمامة يومياً بهدف تلبية إحتياجات المؤسسات الطبية وكذا المواطنين بجودة عالية وأسعار

تابع مواقعنا