الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوقاف الشرقية”: فتح 33% من إجمالي عدد المساجد الموجودة بالمحافظة

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 26/يونيو/2020 - 04:08 م

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، برئاسة الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، قبل قليل، عن الضوابط النهائية لإعادة فتح عدد من المساجد بنطاق المحافظة، غدًا السبت؛ بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي وانتشار فيروس “كورونا” المُستجد.

بـ”مصلية” وكمامة ومسافة آمان.. “أوقاف الشرقية” تُعلن جاهزية المساجد لعودة المصلين (صور)

وأشار بيان صادر عن المديرية، إلى أن عدد المساجد التي جرى الاستقرار على إعادة فتحها مرةً أخرى نحو 5000 مسجد، بنسبة تُمثل أكثر من 33% من إجمالي عدد المساجد الموجودة بنطاق المحافظة، وعددها أكثر من 15000 مسجد، فيما تضمن القرار أن يكون الفتح وفقًا للتعليمات التي أقرتها الوزارة بشأن الضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية.

وشددت المديرية، على أنه يُحظر فتح أية زوايا بنطاق المحافظة إلا للضرورة القصوى، على أن يتم تسكين إمام مسجد وعامل بكل مسجد من المساجد التي تقرر إعادة فتحها، وذلك لمتابعة تنفيذ التعليمات والضوابط الوقائية والاحترازية.

وتقرر تشكيل غرفة عمليات برئاسة الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، تضُم في عضويتها الدكتور محمد حامد، وكيل المديرية، ومدير الدعوة، وتكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ التعليمات والضوابط واتخاذ اللازم حيال أية مخالفات يتم رصدها.

وناشدت مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، جموع المواطنين، بالمساعدة في الالتزام بالتعليمات، وأنه في حالة مخالفة ذلك سيتم غلق المسجد حتى زوال علة الغلق، وفقًا لما سبق وأقرته وزارة الأوقاف.

تابع مواقعنا