الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الأقصر تضع شروطًا وقواعد للقبول باختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

القاهرة 24
محافظات
السبت 25/يوليو/2020 - 02:24 م

أعلنت جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور بدوي شحات رئيس الجامعة، عن بدء إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لعام 2020 م، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 8/8/2020 حتى يوم الخميس الموافق 20/8/2020 للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

وأوضحت الجامعة في بيان، أن أعمال التنسيق للمرحلة الأولى تبدأ عقب الانتهاء من إجراء اختبارات القدرات، مشيرة إلى أن كلية الفنون الجميلة استعدت بإجراءات وقواعد خاصة باختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لعام 2020 وتتمثل في؛ – اختبار رسم ( 60 درجة ) . – اختبار تصميم ( 40 درجة ) . – مدة اختبار الرسم والتصميم ساعتين ونصف، وتقييم الاختبارات مسئولية الكلية.

أما عن الأدوات المطلوبة من الطلاب لآداء الاختبارات، أكدت الجامعة أنها تتمثل في: “قلام الرصاص بدرجاتها الظلية المختلفة – ممحاة – أقلام فولوماستر – ألوان خشبية_ وأدوات هندسية ( مسطرة – مثلث – برجل ) .

واوضحت الجامعة أنه يتم تسليم الطالب ورقتين مساحة 50×35سم لامتحاني الرسم والتصميم.

– شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب علي نسبة 60% من إجمالي درجات جميع الأختبارات، وعلي كل طالب الدخول إلي موقع التنسيق التالي و التسجيل في الاختبارات التي يرغب بها http://tansik.egypt.gov.eg هذا بالإضافة إلي مجموعة من التعليمات المهمة التي يجب اتباعها وتتمثل في : – مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً علي سلامة الطلاب، ويشترط علي الطلاب ارتداء الكمامة والتعقيم . – يتم قياس درجة حرارة كل طالب عند مدخل الكلية. – مراعاة التباعد الإجتماعي بقاعات الاختبارات علي أن يكون مسافة 2متر بين كل طالب مع التعقيم المستمر. – ممنوع منعاً باتاً تواجد أولياء الأمور أو أي مرافقين للطلاب بالكلية يوم إجراء الاختبارات. – ممنوع خروج الطلاب من اللجان أثناء عقد الاختبارات، وحتي نهاية الوقت المحدد .

تابع مواقعنا