الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية: حظر ذبح الأضاحي بالشوارع والميادين وغلق حدائق القناطر

القاهرة 24
محافظات
الخميس 30/يوليو/2020 - 12:21 م

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مرافق المحافظة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، علاوة غلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة بالقناطر الخيرية، للحد من التجمعات البشرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من الإصابة بعدوى فيروس كورونا

وأضاف المحافظ لـ”القاهرة 24″، أن غرفة العمليات الرئيسية التي تم تشكيلها بديوان عام المحافظة ستتابع على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، أي بلاغ أو شكاوي من المواطنين، لسرعة التعامل الفوري معها بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والوحدات المحلية.

وأوضح المحافظ أنه وجه باتخاذ كافة التدابير اللازمة بمرافق الصحة والإسعاف والكهرباء والمياه لإصلاح أية أعطال قد تنشأ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وشدد المحافظ على حظر ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع والميادين، أو خارج المجازر المعتمدة، ومنع إقامة الشوادر لبيع رؤوس الماشية وكلف وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية بفرض غرامات مالية علي أي مواطن يقوم بالزبح بالشوارع وأمام المنازل.

وأضاف المحافظ أنه تم تخصيص 30 مجزر على مستوى المحافظة مزودين بأطباء بيطريين لزبح أضاحي المواطنين دون أي رسوم وبالمجان، وتقوم جميع المجازر بنطاق المحافظة باستقبال أضاحي الأهالي، بدءً من يوم عيد الأضحي المبارك، وحتى عصر اليوم الرابع.

وتابع المحافظ أنه شدد على وكيل وزارة التموين بالمرور على المخابز والمطاحن للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومدى مطابقته للمواصفات كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية ، والوحدات القروية المرور المستمر علي المقاهي والكافتريات بكافة المراكز ، للتأكد من التزامها بقرارات مجلس الوزراء الصادرة بشأن تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الإجتماعي

وشدد المحافظ على وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بإعلان حالة الطوارئ في المستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية أثناء عيد الأضحى المبارك، مع مراعاة انضباط الأطباء والعاملين في المستشفيات، والمتابعة المستمرة لكافة المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والوقائية. كما وجه المحافظ، رئيس هيئة الإسعاف، بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف وربط غرفة العمليات بالسيارات مباشرة ومتابعة الوضع أولا بأول، مع انتشار المشرفين على النقاط الحيوية.

استعدادا لعيد الأضحى.. الصحة: تحرير 2507 محضر مخالفات لوجبات فاسدة بالمحافظات

تابع مواقعنا