الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير “الأقصر العام” يوضح خريطة عمل المستشفى لمرضى الغسيل الكلوي

القاهرة 24
محافظات
الخميس 30/يوليو/2020 - 02:04 م

كشف الدكتور خلف عمر مدير عام مستشفى الأقصر العام، أن المستشفى يضم 60 جهاز غسيل كلوى، يقدم من خلالها الخدمات والرعاية لـ260 مريض يتم متابعة حالاتهم على مدار الساعة ويتلقون جلسات الغسيل الكلوى بصورة طبيعية تماماً.

وأشار مدير عام المستشفى أن الكوادر الطبية تقوم بخدمات على مدار الـ24 ساعة لخدمة مرضى الغسيل الكلوى رغم ظروف العزل الصحى لمصابى فيروس كورونا والوصول لـ400 حالة شفاء وإجراء 23 عملية جراحية متنوعة للمصابين بفيروس كروونا.

وحدة الغسيل الكلوي
وحدة الغسيل الكلوي

وأضاف في بيان، يتم أيضاً داخل القسم استقبال لحالات طوارئ وله ممر مختلف عن العزل تحت إشراف الدكتور أبو النجا الحجاجى رئيس أقسام الباطنة وغسيل الكلى.

وشدد مدير المستشفى، على أنه لدى تحويل مستشفى الأقصر العام إلى العزل الصحي في 6 يونيو الماضي، قررت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر بناءاً على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بعمل ممر آمن لمرضى الغسيل الكلوي بالأقصر تأمينًا لهم ولصحتهم.

“الصحة”: نجري جلسات الغسيل الكلوي لمصابي كورونا في وحدات منفصلة عن المرضى الآخرين

وذلك بعد قرار تحويل مستشفى الأقصر العام إلى مستشفى فرز وعزل لحالات فيروس كورونا المستجد، وتم عمل ممر آمن لمرضى الغسيل الكلوي بالأقصر تأمينًا لهم خلال تلقى الجلسات، حيث أنه بعد تحويل المستشفى للعزل تقرر فتح ممر ثانى لمرضى الكلى لإستخدام مصعد كهربائى إضافة للسلم الخارجي.

كما تقرر تأمين المستشفى بقوة شرطية كاملة، حرصاً على سلامة المرضى وتأميناً للطاقم الطبي ومرضى الكورونا بالمستشفى، وأيضاً لمنع المرافقين من الدخول إلى المستشفى منعاً لتفشي العدوي بينهم.

تابع مواقعنا