الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الزقازيق يُدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بالقاهرة الجديدة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 11:59 ص

أدلى الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، قبل قليل، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة “القاهرة الرسمية للغات” بالقاهرة الجديدة.

ودعى “شعلان” في بيانٍ له، قبل قليل، جموع المصريين للمشاركة في العرس الديمقراطي والنزول إلى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم بكل شفافية، مشيرًا إلى أن انتخابات مجلس الشيوخ تستكمل بها الدولة طريقها نحو التنمية الشاملة بمختلف المجالات.

يُشار إلى أن الشرقية تُعد أولى المحافظات من حيث المشاركة والتصويت بكافة الاستحقاقات الدستورية الماضية، فيما يبلغ إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، 4 ملايين و407 ألف و747 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 996 مركز انتخابي، تتسع لـ1163 لجنة فرعية.

وتشهد انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة الشرقية تنافس 47 مرشحًا، بينهم 5 سيدات، للفوز بـ7 مقاعد بالنظام الفردي، بالإضافة إلى القائمة الوطنية “من أجل مصر” والتي تضُم 15 مرشحًا، بينهم 7 مُرشحن عن حزب “مستقبل وطن” للفوز بالمقاعد السبعة المُخصصة للقائمة، والتي تحتاج للحصول على 5% على الأقل من أصوات الناخبين لتحقيق الفوز.

تابع مواقعنا