الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر استعدادات “أوقاف الإسكندرية” لعودة صلاة الجمعة بـ 2843 مسجد (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 20/أغسطس/2020 - 08:52 م

قال الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن جميع مساجد المحافظة وعددها 2843 مسجد سوف يتم فتحها، لأداء شعائر صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن جميع المساجد بدأت في استعداداتها لاستقبال المصلين يوم الجمعة الموافق 28 أغسطس الجاري.

وأشار “خشبة” في تصريح خاص لـ “القاهرة 24″، إلى أنه لم يتم السماح للزاويا للفتح في صلاة الجمعة، مضيفا أن ذلك لأن جميع الزوايا  لا تتعدى مساحتها الـ 100 متر، وهي مساحة لا تسمح بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين المصلين بمسافة متر ونصف بين كل مصلي، بالإضافة إلى أن الزوايا غير جيدة التهوية.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أنه سوف يتم دخول عدد معين من المصلين في كل مسجد حسب الطاقة الاستيعابية له بعد مراعاة المسافات المحددة بين كل مصلي، مشيرا إلى أنه في حال ضبط أي مخالفة أو دخول المصلين بدون كمامات أو سجادة صلاة خاصة بهم، سوف يتم تحويل أمام المسجد و العاملين به للتحقيق ويتم غلق المسجد نهائيا لحين الانتهاء من جائحة كورونا.

وكانت حددت وزارة الأوقاف عدد من الضوابط تزامنا مع إعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة، ومنها مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، وتكون خطبة الجمعة في حدود عشر دقائق.

“تموين الإسكندرية”: مد الأوكازيون الصيفي لمدة شهر

ننشر أسماء الفائزين في انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية 

تابع مواقعنا