الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يضعان حجر الأساس لعدد من المشروعات الجديدة (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 05:51 م

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها اليوم، عددًا من المشروعات والمنشآت الجديدة، كما قاما بتفقد ووضع حجر الأساس لعدد آخر من المشروعات إلى جانب مشروع إنشاء المستشفى التخصصى الجديد، وذلك ضمن مشاركة جامعة بنها فى احتفالات العيد القومى للمحافظة واحتفال جامعة بنها بمرور 15 عاما على إنشائها.

وبدأ محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها، جولتهما بوضع حجر أساس مشروع إنشاء مبنيين مدرجات بأرض الجامعة بالعبور على مساحة 5500 متر مربع، بتكلفة 181 مليون جنيه ويتضمن المشروع 20 مدرج سعة المدرج الواحد 250 طالبًا و30 غرفة لأعضاء هيئة التدريس، كما يتضمن جراج ومخازن لوجستية للجامعة.

كما افتتحا المنشآت الخارجية والأسوار وبوابات أرض العبور بتكلفة 51 مليون جنيه، بطول 2400 متر طولي ويتضمن المشروع إنشاء 8 بوابات و سور خارجى، محيط بأرض الجامعة التي تبلغ مساحتها 92 فدانًا مزودة بكاميرات المراقبة.

محافظ القليوبية

وتابع المحافظ ورئيس الجامعة، الجولة بافتتاح حمام السباحة بمركز إعداد القادة بمشتهر بتكلفة 12 مليون جنيه، والذى تم تجهيزه على أعلى مستوى لخدمة طلاب الجامعة وكلية التربية الرياضية، ويتضمن مبنى مكون من دورين وغرف الملابس.

كما شملت الجولة، وضع حجر أساس تجديد ملاعب كلية التربية الرياضية ونادي أعضاء هيئة التدريس، بتكلفة 15 مليون جنيه، ويتضمن المشروع ملعب كرة قدم ومضمار، و2 ملعب خماسي أحدهما نجيل صناعي والآخر ملعب ترتان متعدد، 2 ملعب كرة طائرة وكذلك تجديد نادي أعضاء هيئة التدريس وإنشاء سور لحماية الطلاب.

كما قام محافظ القليوبية ورئيس الجامعة بوضع حجر أساس مبنى المعامل المركزية والمقام على مساحة 1500 متر مربع بتكلفة 78 مليون جنيه، لخدمة طلاب الكليات العملية بالجامعة.

ضبط 60 ألف نسخة من كتب الثانوية العامة بدون تصريح طباعة بالقليوبية

وتابع “الهجان” و”السعيد” الجولة بافتتاح المصاعد الجديدة بمستشفيات بنها الجامعية والتى شملت افتتاح 5 مصاعد (4 مبني جراحة – وواحد بمبنى السكن ) بتكلفة 9.2 مليون جنيه ، كما افتتحا أيضا جهاز تشغيل الأشعة المقطعية بتكلفة 10.5 مليون جنيه ، جهاز تفتيت الحصوات بدون تخدير بتكلفة 8.5 مليون جنيه.

واختتم المحافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها الجولة بوضع حجر أساس مشروع إنشاء المستشفى التخصصي الجديد والمقام على مساحة 9033 متر مربع، ويتكون من 2 بدروم – دور ارضي – 7 ادوار متكرر بتكلفة حوالى 1.6 مليار جنيه.

و من جانبه، قال اللواء “الهجان” إن العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة وتعتبر الجامعة هي بيت الخبرة لها، مشيرا إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لجامعة بنها من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية لأبناء وأهالي محافظة القليوبية.

وأكد “الهجان” أن القليوبية من بين المحافظات التي لها نصيب كبير من تنفيذ المشروعات تخطي الـ 35 مليار جنيه خلال الست سنوات الماضية ونتج عن ذلك طفرة كبيرة في جميع الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف المجالات.

من جانبه أعرب الدكتور “السعيد” عن سعادته وأسرة جامعة بنها فى مشاركة شعب القليوبية احتفالاتهم بالعيد القومى للمحافظة، مقدما التهنئة للواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية وأهالي المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي الـ 152 للمحافظة، مؤكدا أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة محافظة القليوبية.

تابع مواقعنا