الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تزور الإسماعيلية اليوم لتفقد استعدادات منظومة التأمين الصحي الشامل

القاهرة 24
محافظات
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 11:10 ص

تتوجه وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إلى محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الخميس، لمتابعة استعدادات المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

وتأتى الزيارة فى إطار حرصها على المتابعة الميدانية للاستعدادات والتجهيزات الجارية بالمنشآت الطبية، ومتابعة عملية تسجيل المواطنين وفتح ملفات طب الأسرة، والتى بدأت أول أكتوبر الماضى.

ومن المقرر أن تتفقد الوزيرة عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة الجارى تطويرها بالمحافظة، وتعقد اجتماعًا موسعًا بقيادات الوزارة والمحافظة للوقوف على آخر المستجدات والتجهيزات الجارية لتطبيق المنظومة الجديدة.

وتضمن متابعة خطة الوزارة للتصدى لفيروس كورونا المستجد، والاطمئنان على الأطقم الطبية وتوافر المستلزمات الطبية والوقائية واتباع إجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى الاطمئنان على المرضى والخدمات الطبية المقدمة لهم.

جدير بالذكر أن محافظة الإسماعيلية تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس والتى تشمل الأقصر، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء، والتى بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر 2019، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحى الشامل الجديد، بالإضافة إلى محافظة بورسعيد والتى انطلقت المنظومة بها فى شهر يوليو 2019.

السيسي يجتمع بوزيرة الصحة لمناقشة الاستعدادات لمواجهة الموجة الثانية المحتملة لكورونا

تابع مواقعنا