رئيس التحرير
محمود المملوك

أسامة ربيع: مصر توجه رسالة سلام للعالم أجمع من الإسماعيلية

القاهرة 24

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، إن مصر دولة سلام لم تتعد على أحد طوال تاريخها، ولم تطمع في ثروات أي دولة، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائما يضع نصب عينيه مصلحة الدولة المصرية وشعبها، دون الالتفات لما يقال أو يثار.

كما أكد الفريق أسامة ربيع، أن الهيئة حريصة علي مشاركة الشباب والرياضة جميع فعالياتها، بمدن القناة الثلاث، سواء بالإسماعيلية أو السويس أو بورسعيد، مؤكدا أن هناك ممثلين لموسوعة جينيس حاضرين الفاعلية لمتابعتها وتسجيلها.

جاء ذلك خلال انطلاق فاعليات احتفالية تسجيل أكبر علامة سلام فوق سطح مياه بحرية التمساح بمحافظة الإسماعيلية لتسجيلها في موسوعة الأرقام القياسية جينيس بعدد 500 سباح من جنسيات مختلفة حول العالم، ولكسر الرقم التركي والمسجل بعدد 460 سباحا، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، سامح الشاذلى رئيس الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ، والربان ولاء حافظ المرشد بهيئة قناة السويس.

انطلاق احتفالية تسجيل أكبر علامة سلام فوق سطح المياه بالإسماعيلية لدخول موسوعة جينس

وتقام الاحتفالية المصرية ضمن احتفالات العالم بيوم السلام العالمي والذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام، وتتضمن تسجيل أكبر علامة سلام فوق سطح الماء والتسجيل في موسوعة الأرقام القياسية جينيس بعدد 500 سباح من جنسيات مختلفة حول العالم ، ولكسر الرقم التركي والمسجل بعدد 460 سباحا، وتنظم الاحتفالية فوق سطح مياه بحيرة التمساح بمدينة الإسماعيلية.

وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الاحتفالية بمثابة رسالة سلام ومحبة واعتزاز للعالم، ودعوة إلى عالم قوامه الأساسى الاستقرار والسلام، مشيرًا إلى أنه الركيزة الاساسية التي تبنى عليها الشعوب والأمم .

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الاحتفالية تعد رسالة سلام من الدولة المصرية والتي تنادي بها الدولة المصرية في جميع المناسبات بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لشعوب العالم للتسامح ودعم السلام ومكافحة التطرف والإرهاب الذي يلحق بالعالم الأذى والتدمير ، مشيرًا إلى أن مصر ستظل حاضنة للحضارات وصانعة للسلام .

وأكد أن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم كافة المبادرات الشبابية فى شتي المجالات الشبابية والرياضية والمجتمعية والتنموية بوجه عام.