الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر صور الناجين من “رحلة الموت” في هجرة غير شرعية بليبيا.. وبرلمانية تُعلن تفاصيل ترحيلهم وعودتهم

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 11:56 م

نشرت الصفحة الرسمية للنائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، قبل قليل، صور الناجين من غرق عبارة الهجرة الغير شرعية بالسواحل الليبية، والتي كانت تُقل 37 فردًا من ابناء قرية “دهمشا” التابعة لمركز مشتول السوق، نجى منهم 20 فردًا، فيما لقي سبعة عشر حتفهم غرقًا في مياه البحر.

وأشارت عتمان، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أنه جارٍ التنسيق مع القنصلية المصرية بدولة تونس؛ لمتابعة الموقف، قبل أن تشير إلى أن القنصلية أفادت بأنه يتم حاليًا التنسيق لترحيل العشرين شخصًا، من الناجين عن طريق خطوط جوية.

الناجين من “رحلة الموت” في هجرة غير شرعية بليبيا

 

ووفقًا للكشف الذي أعلنته النائبة، فقد نجى من غرق عبارة الهجرة غير الشرعية كل من: “محمد سامي مصطفى عبدالسميع – أحمد صلاح عبد الصادق عبدالرحمن – محمود عبد العزيز عبد الجواد – سيد هاني أحمد إبراهيم – محمد جمال كامل عطية – أحمد أيمن سلمان عبدالعال – إبراهيم عبد اللطيف إبراهيم عبد العزيز – إبراهيم جمال عبدالسلام محمد – جمال ناصر عبد السلام محمد – أحمد عيد إبراهيم جمعة، السيد سليمان إبراهيم عبدالرحمن – عبدالعزيز أحمد بكري أحمد – أحمد رزق محمد محمد عزام – محمد سمير سعيد رفعت – سعيد سليمان سعيد رفعت – عبدالصادق محمد محمد رضا – فارس صلاح أمين أمين فرج – كريم حاتم هاشم سلامة – أحمد وحيد جودة حسين – محمد حسن محمد حسن”.

وأودت الرحلة المشؤومة بحياة سبعة عشر شابًا من أبناء قرية “دهمشا”، وهم كل من: “أحمد حسام يوسف مصيلحي الزهيري – كريم ناصر الضبو – خالد عراقي – سعيد رزق محمد عزام – هشام محمد بهاء نجم – سعيد أبو شيحة – عبد الرحمن محمد شرف – سعيد سمير مغاوري – محمد سعيد الغشيم – أحمد بيومي أبو كريم – أحمد سعيد السروجي – محمد سمير شاكر – أحمد قطاب عبدالمنعم قطاب – كريم محمد عبدالنبي – عبد الرحمن صلاح عبد الصادق – محمد عبد الخالق محمد غنيم – محمد فراج فتحي فراج”.

ضحايا يستغيثون بالرئيس.. كواليس “رحلة الموت” لـ 37 شابًّا في هجرة غير شرعية بالشرقية (صور وفيديو)

وفي وقتٍ سابق، حصل “القاهرة 24” على وثائق السفر الخاصة باثنين من جثامين ضحايا الهجرة غير الشرعية لـ 37 شابًا من أبناء قرية “دهمشا” التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، والتي انتهت بغرق العبارة التي تُقلهم، ووفاة 17 منهم في المياه الإقليمية على السواحل الليبية قبل السفر والوصول إلى الأراضي الإيطالية.

وقال محمد عبدالمنعم، خال الشاب أحمد سعيد محمد صابر السروجي، والذي جاء في قائمة المفقودين الـ 17، إن آخر ما وصل إليه أن رجال الإنقاذ وخفر السواحل هناك قد تمكنوا من العثور على جثتين من المفقودين.

وأوضح عبدالمنعم، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الجثامين لكل من: “أحمد قطاب عبدالمنعم قطاب” 17 سنة، و”سعيد محمود غريب إسماعيل” وشهرته “سعيد ابو شيحة” 43 سنة، من أبناء القرية، فيما صرحت السلطات الليبية بسفر الجثمانين الاثنين، في وثيقتي سفر حملت أرقام “886 للثاني و887 للأول”.

جدير بالذكر، أن “القاهرة 24” كان أول موقع إخباري يزور منازل أسر الـ37 شابًا من أبناء قرية “دهمشا”، ممن نجحت هجرتهم “الغير شرعية” إلى الأراضي الإيطالية، قبل أن يكتب الموت نهاية الرحلة فور بدايتها.

تابع مواقعنا