الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة فحص الطعون بالإسكندرية تأمر بإحضار ملفات 3 قوائم انتخابية و20 مرشحًا فرديًّا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 07:31 م

أمرت لجنة فحص الطعون المقدمة من مرشحي الانتخابات للمقاعد الفردية والقوائم، بمحكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، بإحضار كافة المستندات كاملة الخاصة بالمرشحين المطعون ضدهم أو الطاعنين على قرار استبعادهم من لجنة الانتخابات، سواء مرشحين بنظام القائمة أو نظام الفردى، وذلك لفحصها خلال الساعات المقبلة.

حيث أمر بإحضار مستندات 20 مرشحًا فرديًا، كما أمر بإحضار أوراق كافة أوراق مرشحي 3 قوائم مستبعدين بقرار من لجنة فحص طلبات الترشح لمجلس النواب، وهي “الاختيار وقائمة في حب مصر والتيار الوطني” وذلك للفصل في قرارات الطعون المقدمة سواء بالرفض أو بالقبول.

وتنظر محكمة القضاء الإداري بالاسكندرية، اليوم، الطعون المقدمة من مرشحي مجلس النواب بالإسكندرية، حيث إن المحكمة تلقت 20 طعنًا خلال الساعات القليلة الماضية، بانتخابات مجلس النواب، أقام بعضها عدد من المستبعدين من خوض الانتخابات ومرشحون آخرون يطعنون على قبول أوراق بعض المرشحين للانتخابات ذاتها.

ويبلغ عدد المقاعد المخصص ل6 دوائر بمجلس النواب في مدينة الإسكندرية 16 مقعدًا، حيث تم تخصيص 4 مقاعد للدائرة الأولى المنتزه، و3 مقاعد للدائرة الثانية الرمل، ومقعدين للدائرة الثالثة سيدي جابر، ومقعدين للدائرة الرابعة محرم بك، ومقعد للدائرة الخامسة العطارين، و4 مقاعد للدائرة السادسة الدخيلة.

أول تعليق من الهيئة العليا للانتخابات على شائعة وقف انتخابات مجلس النواب 2021

تابع مواقعنا