الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر خطة “تعليم الأقصر” لبدء العام الدراسي الجديد بالمراحل التعليمية المختلفة

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 03:29 م

وضعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، خطة بدء العام الدراسي الجديد، بالتزامن مع توجيهات الوزارة بتقليل أيام حضور التلاميذ لمواجهة تداعيات عدوى فيروس كورونا.

وقالت إيمان عبد العال، مدير عام التعليم بمديرية تعليم الأقصر، في تصريح للقاهرة 24، إنه تم اعتماد أربعة أيام للصفوف الدراسية من أولى رياض أطفال وحتى الثالث الابتدائي 4 أيام بمدارس الفترة الواحدة على أن تحدد كل مدرسة أيام الأسبوع التي تناسبها بما يتوافق مع امكانياتها وتتقدم بها للإدارة التعليمية التابعة لها.

وأضافت عبد العال، يتم تخصيص يومين فقط للصفوف الدراسية الرابع والخامس والسادس الابتدائي، كما يتم تحديد يومين لصفوف الإعدادي والثانوي.

تعليم الأقصر: الوزارة تحقق بمحضر “التظلمات” بكنترول أسيوط في واقعة الطالب المتظلم

أما المدارس التي تعمل بفترتين، أوضحت مدير عام التعليم أنه يتم الحضور في ثلاثة أيام فقط، للصفوف من أولى رياض أطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، والثلاثة أيام الأخرى لصفوف من الرابع حتى السادس، على أن يتم تقسيم الأيام الستة بالتناوب.

وأشارت مدير عام التعليم إلى أنه نظرا لكونه سيتم تدريس عدد حصص أقل، فهناك منصات تعليمية حددتها الوزارة سيتم بث المنهج التعليمي عبر تلك المنصات، لافتة إلى موقع اسأل المعلم، يستطيع من خلاله الطالب الحصول على أية أجوبة عن الاستفسارات التي يطرحها حول المنظومة التعليمية ويتم الاشتراك به مقابل مبلغ رمزي.

تابع مواقعنا