الثلاثاء ٠٢ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

أهالي المنوفية يشتكون من سيارة تابعة للمحليات تشارك في كارثة بيئية (فيديو وصور)

حرق قمامة في المنوفية

استقبل موقع القاهرة 24، فيديو من مواطن بمدينة تلا، تظهر فيه سيارة، قال إنها تابعة مجلس مدينة بمحافظة المنوفية، تلقي حمولتها بجانب نيران مشتعلة بمنطقة يستغلها مجلس المدينة لتجميع القمامة بجانب المنازل وتسبب أدخنه كثيفة.

وأشار المواطن محمد الجرش، إلى أن المكان الموجود في الفيديو في وسط المنازل بشارع الجنينة متفرع من الشيخ فؤاد بالقرب من مجلس المدينة، مؤكداً أن مجلس المدينة يقوم بتجميع القمامة المنطقة يوميا ثم يقوم بنقل حمولة إلى المقلب العمومي ويتبقى جزء منها يقوم النباشون بإشعال النيران فيها أكثر من مرة.

وأكد المواطن الدكتور إبراهيم عبد الوهاب، صيدلي، من نفس الشارع عندما رأى السيارة تلقي بحمولتها علي النار وبالقرب منها، انفعل على الموظف كما ظهر في الفيديو، وقال بدل ما تطلب المطافي بترمي ورق الشجر عليها تولعها أكتر والحوار بدأ منه هنا، مشيرا إلى وجود شاهد آخر في الفيديو قال أنا بتصل بنائب رئيس المدينة ولا يوجد رد.

وأضاف المواطن أن المنطقة أصبحت مقلب قمامة وتسببت في كارثة بيئية على المنطقة بأكملها، بسبب الروائح الكريهة وتكرار إشتعال النيران، موضحاً أن بعدما تم تصوير قامت المطافي بإخماد الحريق كالعادة وتظل المشكلة قائمة وهي تراكم كميات من القمامة في مكان مجاور للمنازل.

حرق قمامة في المنوفية
حرق قمامة في المنوفية
حرق قمامة في المنوفية
حرق قمامة في المنوفية
حرق قمامة في المنوفية
حرق قمامة في المنوفية

 

وسوم البيئة المنوفية

عاجل وزير التعليم العالي يجري اتصالًا بـ"بن شرقي" ويعرب عن استياء الوزارة