الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيادلة الإسكندرية: ضبط المسؤول عن صفحة “مزمن” لبيع الدواء للجمهور عبر “فيس بوك”

القاهرة 24
محافظات
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 08:49 م

قال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، إنه تم رصد إحدى الصفحات المجهولة على الإنترنت يطلق عليها اسم “مزمن” والتي تقوم ببيع الدواء للجمهور، الأمر الذي يسبب خطورة على صحة المواطنين من الأدوية مجهولة المصدر وبعد ادعاء المشاركة في بعض المبادرات الوطنية وما يمثله من ضرب لكل القوانين المنظمة لهذا الشأن.

وأضاف بيان صادر عن نقابة صيادلة الإسكندرية، أنه تم إبلاغ كافة الأجهزة المسؤولة، الأجهزة السيادية والرقابية ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة وجهاز حماية المستهلك ومديرية الشئون الصحية والتفتيش الصيدلي بالإسكندرية، وذلك للفحص والمتابعة.

وتابع البيان، أنه تبين هذا الكيان عبارة عن مجموعة يديرها المدعو “ف. ج .أ” غير المقيد بنقابة الصيادلة، وهذه المجموعة تتحرى أعلى درجات الحرص والحذر في التعامل عبر صفحات الإنترنت، والتعامل مع الجمهور وتوصيل الأدوية بدون أي تراخيص أو رقابة، ويتم إدارة هذه المجموعة فى عدد من المقرات فى دمنهور والإسكندرية، كما تم استدعاء والتحقيق وجمع معلومات مكثفة من بعض الصيادلة داخل النقابة والذين تم استغلالهم من قبل هذه المجموعة.

كما قامت نقابة صيادلة الإسكندرية، بعمل عدد من عمليات الشراء المباشر مع هذه الصفحة من أجل إثبات هذه الخروقات ومتابعتها، مؤكدةً أنه تم رصد هذه الصفحة وغيرها بعد تقديم بلاغ عاجل وعدة لقاءات مع السيد رئيس مباحث الإنترنت منذ مارس 2020، كما تم تقديم بلاغ و لقاءات مع السيد رئيس جهاز حماية المستهلك بقطاع غرب الدلتا منذ إبريل 2020، كما تم مخاطبة الدكتور وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية في ذات الشأن في إبريل 2020.

بعد عام ونصف.. “الصحة” تعلن فتح التسجيل لحركة تكليف صيادلة 2018 رسميًا

وأكد البيان أن نقيب صيادلة الاسكندرية، تقدم ببلاغ عاجل آخر إلى رئيس نيابة سيدي جابر ضد المدعو “ف. ج. أ” منذ يوليو 2020 ومتابعته وتم التأكد من استغلاله بعض الأماكن في دمنهور والإسكندرية لهذا الغرض.

كما أكد البيان، أنه و بعد شهور من المتابعة والتحقيقات والتنسيق الخارجى بين النقابة والجهات، والتحريات الدقيقة والرصد من قبل مباحث الأموال العامة واستخراج إذن النيابة المطلوبة، تمكنت قوات إدارة مباحث الأموال العامة بقطاع غرب الدلتا تحت إشراف اللواء حسام نبيل، مساء أمس السبت 10 أكتوبر 2020، بمداهمة أحد هذه المقرات في منطقة رشدي في قوة بقيادة العقيد وسام مجدي، والعقيد محمد الحمادي، والعقيد أحمد صالح، حيث تم القبض على المدعو “ف. ج. أ” وآخرين حيث يقومون بإدارة هذا النشاط وتم التحفظ عليه والعرض على النيابة المعنية، لافتاً أن النقابة تتواجد الآن داخل مجمع النيابات لاستكمال التحقيقات ومتابعته على مدار الساعة.

تابع مواقعنا