السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. رئيس جامعة جنوب الوادي يعلق على رفض تعيين طالبة معيدة بإعلام قنا

جامعة جنوب الوادي

قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن الجامعة التزمت بصحيح القانون واللوائح المنظمة لتكليف المعيدين بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا، ولا توجد أي تجاوزات في التعيينات كما يردد بعض الطلاب الخريجين للحصول على مكتسبات ليست من حقهم.

وأوضح غرباي في بيان إعلامي، أن الجامعة كلفت 10 معيدين من خريجي كلية الإعلام دفعة 2018، منهم 3 معيدين بقسم الإعلام الإلكتروني، و3 بقسم الإذاعة والتليفزيون، و3 بقسم الصحافة، وواحد فقط بقسم العلاقات العامة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الخطة الخمسية لخريجي عام 2019 كانت تضمنت تعيين 6 معيدين، بواقع 3 معيدين بقسم الإعلام الإلكتروني، ومعيد واحد بكل قسم من الأقسام الأخرى، إلا إن التنظيم والإدارة رفضا تلك الخطة بسبب محدودية أعداد الطلاب بكلية الإعلام مقارنة بأعداد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وبناء عليه تم تعديل الخطة لتصبح تعيين الأول من كل قسم بكلية الإعلام، وعليه تم توفير 4 درجات للكلية بدلا من 6 درجات.

تبادلا السباب.. محاكمة مدير الكلية التكنولوجية بجنوب الوادي ومدرسة بـ”الفني التجاري” بقنا

وأضاف أنه نظرا لقرار محكمة القضاء الإداري باعتبار أن ترتيب الخريجين يكون على مستوى القسم أو الشعبة في الكليات ذات الشعب الكثيرة أو الأقسام المختلفة، فقد تم ترشيح الأول على كل قسم ولم نتجاوز أي طالب في تكليف الأوائل، وعليه من يعتقد أن له حقًا قد تم تجاوزه، عليه اللجوء إلى القضاء.

وفي وقت سابق، قالت هبة متولي أحمد، لـ”القاهرة 24″، إنها خريجة كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي دفعة 2019، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف بنسبة 95.3%، وترتيبها الثانية على الدفعة والثانية على قسم الإعلام الإلكتروني، مشيرةً إلى أنها ترشحت من مجلس الكلية لشغل منصب معيدة بقسم الإعلام الإلكتروني بتاريخ 23 سبتمبر 2019، وفقًا للخطة البحثية الخمسية.

وبدأت أزمة تعيين “هبة” بعد إعلان الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي عدم توافر درجات مالية، إلا إنه بعد أن توفرت الدرجات المالية وبدأ تنفيذ طلبات الترشيح تم استثنائها من التعيين بالرغم من تصريح رئيس الجامعة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأنه بمجرد وصول الدرجات المالية سيتم تنفيذ الخطط الخمسية.

طالبة تستغيث بعد رفض تعيينها معيدة بإعلام قنا: حلمي يضيع ورئيس الجامعة يطالبنا باللجوء للقضاء (مستندات)

وتابعت: “رئيس جامعة جنوب الوادي وفر 4 درجات مالية فقط من أصل 6 درجات مطلوبة من الكلية “أنا من ضمنهم”، وتم تعيين الأول والرابع والخامس والسادس من الخطة الخمسية، وعدم توفير درجة مالية لتعييني”، مؤكدة أنها حاولت التواصل مع رئيس الجامعة لمعرفة سبب الامتناع عن تعيينها ولكن دون جدوى.

وأضافت “هبة” أن والدها تواصل هاتفيًا مع رئيس الجامعة لتوضيح أنها ضمن العدد المطلوب في الخطة الخمسية ولكن كان رد رئيس الجامعة “أمامكم القضاء من أوسع أبوابه الجؤوا له”.

وفي نهاية حديثها طالبت هبة متولي وزير التعليم العالي بسرعة البت في مشكلتها ومحاولة حلها، مؤكدة أنه كل ما تُريده حقها في التعيين ضمن مُعيدي قسم الإعلام الإلكتروني بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي.

وسوم جريمة التحرش منطقة أبو هشيمة

عاجل بومبيو: لدينا دليل جديد يؤكد أن كورونا تسرب من مختبر في ووهان