الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحة الغربية” تكشف استعداداتها لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 03:20 م

تواصل مديرية الصحة بالغربية، رفع استعداداتها لتداعيات فيروس كورونا المستجد، ومتابعة الموقف أولا بأول، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة، تحسبًا للموجة الثانية وارتفاع معدل إصابات بفيروس كورونا.

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن هناك آلية من وزارة الصحة في حالة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا من خلال عودة مستشفيات العزل بكامل طاقتها، حيث ستكون أحد خطوط الدفاع لمواجهه فيروس كورونا.

وأضاف وكيل صحة الغربية لـ”القاهرة 24″، أنه تم زيادة أعداد الأسرة والعنايات تحسبًا للموجة الثانية في انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم تجهيز أماكن للعزل في المستشفيات الجامعية، قائلاً: “نأمل الأحسن ونخطط للأسوأ”.

الموجة الثانية.. وزيرة الصحة تكشف إجراءات مواجهة كورونا بالقرى والفنادق السياحية

وتابع: “مستعدين لأماكن الرعايات وأماكن العزل”، لافتًا إلى أنه تم تخصيص قسم من أقسام العزل بمستشفيات المحافظة، بالإضافة إلى مستشفيات الحميات والصدر لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، بالإضافة الى متابعة حالات العزل المنزل، مشيرًا أن باقي مستشفيات المحافظة تستقبل حاليًا جميع المرضى، وتوجد بها ممرات منفصلة للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا.

في المقابل أكد الدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعية بطنطا، في تصريحات لـ”القاهرة 24” أن هناك آلية تعاون بين مستشفيات الجامعة والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالغربية، وذلك لمواجهة زيادة حالات الاشتباه في المحافظة، وتولي مستشفيات الجامعة مسئولية حالات الطوارئ في حالة زيادة حالات الاشتباه.

تابع مواقعنا