السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بيطري الأقصر” يطهر منطقة الصاغة للقضاء على الحشرات الغريبة بعد انتشارها فجأة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 12:01 م

انتقل فريق من مديرية الطب البيطري بالأقصر وقوة أمنية، تكثيفًا للجهود للقضاء على الحشرات الزاحفة التي انتشرت فجأة بمنطقة الصاغة غرب السكة الحديد بوسط المدينة.

وأوضح الدكتور عاطف علي، وكيل وزارة الطب البيطري، أنه تم تصنيع مركب كيميائي خاص للفتك بتلك الحشرات وتم رش المنطقة بالكامل في محاولة لقضاء عليها.

كان عدد من الآهالي بمنطقة الصاغة غرب السكة في الأقصر، شكوا من ظهور حشرات غريبة بشكل مفاجيء بالمنطقة، الأمر الذي دعاهم لإبلاغ النجدة، وعلى إثر ذلك انتقل د.عاطف علي وكيل وزارة الطب البيطري وفريق من المديرية إلى مكان ظهور الحشرات للتعرف على نوعها واتخاذ اللازم للقضاء عليها.

ننفرد بنشر صورتها.. تحوُّل نتيجة عينة السائحة المصابة بكورونا في الأقصر إلى سلبية

 

وقال علي، وكيل الوزارة لـ”القاهرة 24″، إنه بانتقالهم للمكان حيث شكوى الأهالي، تبين أن الحشرات تنتمي لنوع القوارض الماصة من فصيلة القُراد، والذي يتطفل على أجسام الحيوانات كالأبقار والجاموس.

الغريب في الأمرحسبما يؤكد وكيل الوزارة أنه باستكشاف المكان تبين أنه لاتوجد حيوانات يتم تربيتها بالمنطقة ووجود الحشرات بمنطقة لايتعدى حيزها 500 متر تقريبا.

وأوضح وكيل الوزارة أنه لم يتم التوصل لسبب وجود مثل هذه الحشرات بالمنطقة، مشيرًا إلى أنه من المفترض أنها لاتوجد سوى نادرًا، وحتى وإن وجدت، فإن مربي الماشية يستطيع التخلص منها عبر استخدام المبيدات القاتلة للحشرات، لكن هذه الفصيلة مقاومة للموت، فبرغم استخدام مواطنين بخاخات رش للمبيدات لكن تلك الحشرات لم تتأثر.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تجهيز مركب كيميائي شديد الفتك بالحشرات مع عدم تأثيره على صحة المواطنين.

تابع مواقعنا