السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار غزيرة تغمر شوارع الإسكندرية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 09:56 ص

شهدت مدينة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار غزيرة على مختلف أحياء المدينة، جاء ذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة على المدينة بعدد من أحياء المدينة الساحلية لمدة يومين.

ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد القصوى بنسبة 100%، لاستقبال نوات الشتاء، المتوقع حدوثها، ومنع تراكمات للمياه في الشوارع وتيسير حركة المرور، وذلك وفقا لهيئة الأرصاد الجوية وتنبؤات خرائط الطقس.

هطول أمطار في الإسكندريةهطول أمطار في الإسكندرية

ودفعت شركة الصرف الصحي 73 سيارة شفط لسحب المياه المتراكمة في الشوارع، كما تم الدفع بسيارتين للسيول في مناطق غرب وشرق المدينة، وذلك للتعامل السريع والفوري مع الأمطار ومنع أى تراكمات للمياه في الشوارع، وتيسير حركة المرور في الشوارع الرئيسية والجانبية.

هطول أمطار في الإسكندرية

أجواء شتوية ملبدة بالغيوم.. انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح في الإسكندرية (صور)

وشهدت مدينة الإسكندرية، أمس اليوم الثلاثاء، أجواء شتوية ملبدة بالغيوم، دون سقوط أمطار، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط ملحوظًا فى حركة الرياح، فيما ظهرت سماء المدينة ممتلئة بالسحب المنخفضة والمتوسطة، مع توقعات بسقوط الأمطار ليلاً على كافة أرجاء المدينة، حيث تظهر سماء المدينة ممتلئة بالسحب المحملة بالأمطار، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة.

وأكد اللواء محمود نافع أنّ غرفة الطوارئ على أهبة الاستعداد والجميع في الشوارع، من أجل التأكد من الاستعداد التام للأمطار، لافتا إلى أنه تم الدفع بتمركزات لسيارات الشفط، مشيرا إلى تطبيق المحاكاة، وهي تعد الأكبر لمواجهة أولى النوات التي تهب على المحافظة.

وأوضح نافع أن الشركة وعمالها في حالة تأهب شديد منذ أيام لمنع أي تراكم للمياه، والتأكد من المحطات وتنظيف الشنانيش، لافتا إلى أنّ الشركة تتابع لحظة بلحظة خرائط وتوقعات الأمطار القادمة على المدينة الساحلية للمتابعة الفورية.

وعلى الجانب الآخر، أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبواخر وشحن وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم.

وأكد المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل علي مدار الساعة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

تابع مواقعنا