رئيس التحرير
محمود المملوك

كورونا يتسبب في تقليص مظاهر الاحتفال بذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

القاهرة 24

قال على رضا، مدير آثار وادي الملوك، إن مقبرة توت عنخ آمون، من أهم مقابر وادي الملوك، وتحمل رقم 62 وتعرف علميا باسم KV 62، وقد نالت المقبرة شهرة عالمية لما احتوته من ثروات وكنوز.

مقبرة توت عنخ آمون اليوم
مقبرة توت عنخ آمون اليوم

وأضاف مدير عام آثار الوادي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن من أشهر زوار المقبرة اليابان والأمريكان، ومعدل الزيارة يوميا يتراوح بين 100 و1500 زائر، بسبب كورونا.

وأشار إلى أن مدينة الأقصر كانت تشهد عروضا ثقافية وسياحية، تتمثل في إقامة كرنفالات فلكورية وعروض للبالون الطائر وعروض مائية وسط النيل وفقرات مناقشه في علم المصريات، لكن بسبب كورونا تم إلغاء تلك الاحتفالات.

ومن جانبه، قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إنه بالرغم من  غياب المظاهر الاحتفالية فإن ذكرى اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، على يد العالم البريطاني هوارد كارتر، تبقى احتفالا عالميا.

مقبرة توت عنخ آمون اليوم
مقبرة توت عنخ آمون اليوم

وأفاد عثمان بأن لجنه تسويق السياحة الثقافية قدمت إحتفالية صغيره صباح اليوم، تمثلت في تقديم هدايا للزائرين تمثل شكل مقبرة توت عنخ آمون.

وقال الدكتور فتحي يسي مدير عام المنطقة إن اليوم تم تخفيض التذكرة للأجانب من سعر 300 جنيه إلي سعر 150 جنيها، وأيضا للمصرين من 100 جنيه إلى 50 جنيها.